الشرطة الإسرائيلية: سيتم التحقيق مجددًا مع نتنياهو في قضية "بيزك"‎
الشرطة الإسرائيلية: سيتم التحقيق مجددًا مع نتنياهو في قضية "بيزك"‎الشرطة الإسرائيلية: سيتم التحقيق مجددًا مع نتنياهو في قضية "بيزك"‎

الشرطة الإسرائيلية: سيتم التحقيق مجددًا مع نتنياهو في قضية "بيزك"‎

ذكرت مصادر في الشرطة الإسرائيلية، يوم السبت، أن الجهات المعنية ستعاود التحقيق مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في قضية "بيزك" المعروفة إعلاميًا باسم "ملف 4000".

وجاء ذلك بحسب ما نقلته هيئة البث الإسرائيلية الرسمية "ريشت كان"، عن تلك المصادر التي قالت عنها إنها مقرَّبة من التحقيقات بقضايا الفساد مع نتنياهو، دون أن تسميها.

واستجوبت الشرطة الإسرائيلية أمس الجمعة نتنياهو، وزوجته سارة، للاشتباه بضلوعهما بقضية الفساد في شركة الاتصالات "بيزك".

وأفادت المصادر لهيئة البث، أنه تمت مواجهة نتنياهو الجمعة بتسجيلات له مع مالك شركة "بيزك" شاؤول إيلوفيتش، وشخصيات أخرى متورطة بالقضية.

وذكرت المصادر أن الشرطة لن تكتفي بجولة التحقيقات التي أُجريت أمس، وسيتم استجواب نتنياهو، وزوجته، مرةً أخرى بالقضية ذاتها، مرجحة أن يكون ذلك عقب عودته من أمريكا التي سيغادر إليها السبت.

وقالت وسائل إعلام محلية الأسابيع الماضية إنه يشتبه بنتنياهو بتقديمه تسهيلات ضخمة لشركة "بيزك" التي يملكها إيلوفتش، مقابل تغطية إعلامية إيجابية لأخبار نتنياهو وزوجته سارا في موقع "والا" الإخباري المملوك لصاحب الشركة.

ونقلت الإذاعة، الجمعة عن ديوان رئيس الوزراء أن "هذه الشبهات لا أساس لها من الصحة، ولا تعدو كونها أخبارًا ملفقة، وأن هذه التسريبات تهدف إلى النيل من رئيس الوزراء، وإسقاط حكومة الليكود ليس إلا".

وسبق للشرطة الإسرائيلية أن أوصت في فبراير/شباط الماضي المستشار القانوني للحكومة أفيخاي ماندلبليت بإدانة نتنياهو بتهم تلقي الرشوة، والخداع، وخيانة الثقة في ملفي فساد.

والملفان يتعلقان بالحصول على منافع من رجال أعمال، وإجراء محادثات مع ناشر "يديعوت" أرنون موزيس للحصول على تغطية إيجابية مقابل الحد من توزيع صحيفة "إسرائيل اليوم" المنافسة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com