أخبار

الشرطة الإسرائيلية تستجوب نتنياهو 5 ساعات في شبهات فساد‎
تاريخ النشر: 02 مارس 2018 8:12 GMT
تاريخ التحديث: 02 مارس 2018 13:14 GMT

الشرطة الإسرائيلية تستجوب نتنياهو 5 ساعات في شبهات فساد‎

كان نتنياهو نفى مرارًا، في الأسابيع الأخيرة، الاتهامات الموجهة له ولزوجته بالفساد.

+A -A
المصدر: الأناضول

أنهت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، استجوابًا استمر 5 ساعات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو؛ بشبهة الفساد.

وقالت الإذاعة العبرية، إن التحقيق الذي جرى في منزل رئيس الوزراء استمر 5 ساعات .

وأشارت إلى أنه بالتزامن استجوبت الشرطة، تحت طائلة التحذير، سارة زوجة نتنياهو، في مركز للشرطة بمدينة اللد (وسط)، دون تحديد عدد ساعات استجوابها.

بدوره، قال الموقع الإلكتروني لصحيفة ”يديعوت أحرونوت“، إن ”المحققين طلبوا من رئيس الوزراء ردًا على مزاعم تلقي شركة بيزك للاتصالات التي يمتلكها شاؤول إلوفيتش منافع تصل قيمتها إلى مليار شيكل إسرائيلي (الدولار يساوي 3.5 شيكل) عندما كان نتنياهو وزيرًا للاتصالات، مقابل منح رئيس الوزراء وأسرته تغطية إيجابية في موقع ”والا“ الإخباري المملوك بالكامل من قبل شركة الاتصالات العملاقة“.

وأضاف: ”استندت الشرطة في شكوكها هذه على تسجيلات توثق قيام إلوفيتش بالضغط على الرئيس التنفيذي لموقع ”والا“ الإخباري، إيلان يهوشع؛ للتأثير على تغطية الموقع لصالح نتنياهو“.

أما بشأن استجواب سارة نتنياهو فقال الموقع: ”تم الطلب منها بتوضيحات عن بعض اتصالاتها مع إيريس إلوفيتش، زوجة مالك شركة بيزك“.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت، في الأيام الماضية، إن سارة تواصلت مع إيريس بشأن التغطية في موقع ”والا“، معبرة عن استيائها من بعض التقارير التي تتحدث عن عائلة نتنياهو، ومطالبة بتغيير نهج التغطية فيه.

ولم يصدر أي بيان عن الشرطة بشأن التحقيق الذي جرى اليوم.

وكان نتنياهو نفى مرارًا، في الأسابيع الأخيرة، الاتهامات الموجهة له ولزوجته بالفساد.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك