نتنياهو يزور واشنطن لمناقشة أمن إسرائيل وكيفية تمرير“صفقة القرن“ – إرم نيوز‬‎

نتنياهو يزور واشنطن لمناقشة أمن إسرائيل وكيفية تمرير“صفقة القرن“

نتنياهو يزور واشنطن لمناقشة أمن إسرائيل وكيفية تمرير“صفقة القرن“

المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز

أفادت صحيفة ”إسرائيل هيوم“، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، سيغادر اليوم السبت متوجهًا إلى واشنطن للمشاركة في أعمال مؤتمر اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن “ نتنياهو سيلتقي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للتباحث في القضايا الإقليمية، ولبحث الملفين الإيراني، والفلسطيني“.

وذكرت أن ”زيارة نتنياهو إلى واشنطن ستستمر لمدة خمسة أيام، حيث سيبحث خلالها مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تقليص النفوذ والتمركز الإيراني في مناطق متفرقة من  الشرق الأوسط، وتحديدًا سوريا ولبنان، وكذلك ستتناول الزيارة النشاط النووي الإيراني“.

ووفق ”إسرائيل هيوم“ العبرية، ”لن تغفل الزيارة كيفية تمرير صفقة القرن، وتطبيقها من أجل إنهاء أزمات الشرق الأوسط، وتحديدًا المخاطر التي تهدد مستقبل إسرائيل“.

وتأتي زيارة نتنياهو لواشنطن لتركز على طلب إسرائيلي بضرورة توسيع مهمة القوات الأمريكية في سوريا، لمنع ”تمركز إيران في سورية، وقطع الطريق عليها قبل تنامي نفوذها العسكري في الدول المحيطة بإسرائيل“، بحسب الصحيفة .

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قوله:“سأناقش مع الرئيس ترامب خطة النووي الإيراني، والتواجد العسكري الإيراني في سوريا، وكيفية تنفيذ خطة صفقة القرن بما يضمن أمن إسرائيل“ .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com