إيران تعلن رسميًا العثور على الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة – إرم نيوز‬‎

إيران تعلن رسميًا العثور على الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة

إيران تعلن رسميًا العثور على الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة

المصدر: إرم نيوز

أعلن مسؤول إيراني بمحافظة ”كهكيلوية وبوير أحمد“، الواقعة جنوب غربي إيران، اليوم السبت، العثور على الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة، التي تحطمت في 18 من شباط/ فبراير الماضي، قرب محافظة أصفهان وسط إيران.

وقال نائب حاكم محافظة ”كهكيلوية وبوير أحمد“، عزيز فيلي، لوكالة أنباء ”فارس“ الإيرانية: إن ”فرقًا متخصصة من منظمة الهلال الأحمر تمكنت، اليوم، من العثور على الصندوق الأسود للطائرة التي تحطمت الشهر الماضي، التابعة لشركة ”آسمان“ الجوية، وكان على متنها 66 شخصًا لقوا مصرعهم جميعًا، بينهم اثنان من ضباط الحرس الثوري كانا يتوليان حماية الطائرة“.

وأوضح عزيز فيلي، ”أنه بعد إيفاد فرق متخصصة من منظمة الهلال، عثرت هذه الفرق على الصندوق الأسود للطائرة في مرتفعات جبل دنا بمحافظة أصفهان وسط إيران“.

وانطلقت، اليوم السبت، عمليات البحث عن جثث ضحايا الطائرة المحطمة جنوب أصفهان، لليوم الثالث عشر على التوالي، بعدما توقفت العمليات لمدة يومين؛ بسبب سوء الأحوال الجوية نتيجة تساقط الثلوج بغزارة.

وكانت السلطات الإيرانية أعلنت في 20 من فبراير/شباط الماضي، عثورها على جثامين 32 شخصًا من ركاب الطائرة المنكوبة، بحسب ما أفادت وكالة ”إيرنا“ الحكومية، نقلًا عن محافظ ”كهكیلویة وبویر أحمد“، محمد أحمدي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com