من بينها ”مقدمة ميلانيا“ و“تدمر“.. روسيا تتلقى آلاف الاقتراحات لتسمية أسلحتها الجديدة

من بينها ”مقدمة ميلانيا“ و“تدمر“.. روسيا تتلقى آلاف الاقتراحات لتسمية أسلحتها الجديدة

المصدر: أدهم برهان -إرم نيوز

تلقى موقع وزارة الدفاع الروسية خلال يوم واحد، ما يزيد عن 63 ألف مقترح بتسميات النماذج الحديثة للأسلحة الروسية، التي ذكرها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بينها مقترح من أميركا بتسمية أحد الصواريخ ”مقدمة ميلانيا“ وآخر من رئيس الشيشان بتسمية سلاح على اسم مدينة تدمر السورية.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع إن الوزارة تتلقى نحو 3 آلاف اقتراح بهذا الشأن كل ساعة، مضيفًا أن الاقتراحات التي أُرسلت إلى الوزارة، لم تكن من مواطنين روس فحسب، حيث وصلت اقتراحات من مواطني رابطة الدول المستقلة (20%) والبلدان المجاورة (10%).

وأوضح المتحدث أن وزارة الدفاع الروسية تتخذ إجراءات لترتيب التسميات حسب شعبيتها، مشيرًا إلى أن الوزارة ستنشر قائمة بأكثر التسميات شعبية.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد اقترح اختيار تسميات لأنواع الأسلحة الروسية الجديدة، ومن بينها الصاروخ المجنح (القادر على التحليق إلى مسافة غير محدودة)، ومنظومة الليزر القتالية.

هذا واقترحت رئيسة تحرير قناة “ آر تي “ بأن يسمى السلاح الروسي الخارق بـ ”فولوديا“ نسبة إلى اسم التحبب للرئيس فلاديمير بوتين.

وانخرط مستخدمو ”تويتر“ الأمريكيون في سباق اختيار اسم لصاروخ مجنح بمحرك نووي، وغواصة روبوت أعلن عنهما الرئيس بوتين ودعا الروس إلى مساعدة وزارة دفاعهم في تسمية السلاحين.

السفارة الروسية لدى واشنطن من جهتها، دعت في بيان نشرته على صفحتها في ”تويتر“ الأمريكيين للمشاركة في تسمية الصاروخ والغواصة، وكتبت في إعلان بهذا الصدد: ”شارك في المسابقة التي أعلن عنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين“، لتجد الأمريكيين مهتمين بالأمر بما لا يقل عن نظرائهم الروس.

وبين التسميات التي اقترحها المستخدمون الأمريكيون كانت ”مقدمة ميلانيا“، و“ترامب“، و“من روسيا مع الحب“ وغيرها من التسميات.

واقترح الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف تسمية أحدث صاروخ مجنح روسي بـ“تدمر“ تكريمًا لأولئك الذين ”ضحوا بأنفسهم في سبيل محاربة الشر“ على حد قوله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة