الناتو يرفض تهديدات بوتين لأعضاء حلف شمال الأطلسي

الناتو يرفض تهديدات بوتين لأعضاء حلف شمال الأطلسي
NOVO-OGARYOVO, RUSSIA - JANUARY 31: (RUSSIA OUT) Russian President Vladimir Putin attends his weekly meeting with minister of Russian Government, on January 31, 2018 at Novo-Ogaryovo State Residence, 10 km. west of Moscow, Russia. (Photo by Mikhail Svetlov/Getty Images)

المصدر: الأناضول

أعرب حلف شمال الأطلسي ”الناتو”، يوم الجمعة، عن رفضه لتصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مشددًا على أنه لا يريد ”حربًا باردة جديدة، ولا سباق تسلّح“.
وأمس الخميس، قال بوتين، في رسالته السنوية إلى الجمعية الاتحادية الروسية، إن بلاده ”اختبرت أسلحة نووية جديدة، بينها صواريخ مبرمجة تعمل بالطاقة النووية، وطائرات دون طيار، تعمل تحت الماء ويتم تشغيلها بالطاقة النووية“.
وأضاف أنّ ”روسيا بدأت بتطوير أسلحة استراتيجية لا تتبع مسارًا باليستيًا، ولا يمكن للدروع الصاروخية اعتراضها، وستكون بمأمن من أي اعتراضات من الأعداء“.
وتعقيبًا على ذلك، قالت المتحدثة باسم ”الناتو“، أوانا لونغيسكو، في بيان صدر اليوم الجمعة:“لا يمكن القبول بتصريحات روسيا التي تهدد أعضاء الحلف ”.
وأكدت المتحدثة أن حلف ”الناتو“، شدّد مرارًا على أن نظامه الدفاعي لا يستهدف روسيا.
وأضافت أن نظام الدفاع الصاروخي للحلف يوفّر الحماية من تهديدات الصواريخ الباليستية التي قد تأتي من خارج المنطقة الأوروبية الأطلسية، وتابعت لونغيسكو:“لا نريد حربًا باردة جديدة، ولا سباق تسلّح“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com