منفذ مذبحة مدرسة فلوريدا خضع للتحقيقات عام 2016

منفذ مذبحة مدرسة فلوريدا خضع للتحقيقات عام 2016

المصدر: رويترز

ذكرت صحيفة السبت أن مراهقًا أمريكيًا متهمًا بقتل 17 شخصًا بالرصاص في مدرسة ثانوية بولاية فلوريدا كان قد خضع لتحقيقات من قبل الشرطة ومسؤولي الولاية عام 2016، بعد أن جرح ذراعه في تسجيل مصور نشره على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال المراهق، ويدعى نيكولاس كروز (19 عاما)، وقتها إنه يريد شراء بندقية، لكن السلطات خلصت في ذلك الحين إلى أنه يتلقى رعاية نفسية كافية.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة ساوث فلوريدا صن سنتينل، فقد أثار تسجيل فيديو مصور لكروز وهو يجرح ذراعه نشر على تطبيق (سناب شات) في سبتمبر أيلول 2016 مخاوف رجال الأمن وإدارة خدمات الأطفال والأسرة بولاية فلوريدا.

وذكرت الصحيفة أن المحققين قرروا في نهاية الأمر أن كروز، الذي كان يبلغ من العمر 18 سنة وقتها، يتلقى ما يكفي من الدعم من خبراء الصحة العقلية ومن مدرسته وصنفوا أي خطر يتعلق بحالته بأنه منخفض.

ولم يرد ممثلون عن إدارة خدمات الأطفال والأسرة على طلبات للتعليق.

وقال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي في تصريحات أدلى بها السبت في دالاس، إن ترامب يضع قضية الأمن في المدارس بأنحاء البلاد على رأس أولويات إدارته.

وعلق بنس قائلاً ”سنفهم حقيقة ما حدث بالضبط“ مضيفًا أن الإدارة ”ستنظر من جديد في إعطاء السلطات المحلية وسلطات إنفاذ القانون الأدوات التي تحتاجها للتعامل مع الأشخاص الذين يعانون من اعتلال عقلي خطير“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com