البيت الأبيض يكذب ادعاءات نتنياهو بشأن التباحث حول ضم مناطق بالضفة الغربية

البيت الأبيض يكذب ادعاءات نتنياهو بشأن التباحث حول ضم مناطق بالضفة الغربية

المصدر: رويترز

نفى البيت الأبيض اليوم الاثنين تقريرا قال إن الولايات المتحدة بحثت مع إسرائيل خطة لضم مناطق بالضفة الغربية، بعد تصريحات لبنيامين نتنياهو حول ذلك.

ووصف المتحدث باسم البيت الأبيض جوش رافيل التقرير بأنه غير صحيح.

وأضاف ”لم تبحث الولايات المتحدة وإسرائيل قط مثل هذا المقترح ولا يزال تركيز الرئيس منصبا على مبادرته للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين“.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قال في وقت سابق اليوم إنه يناقش مع الولايات المتحدة احتمال ضم إسرائيل عددًا من المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية المحتلة.

ونقل متحدث باسم حزب الليكود اليميني الذي ينتمي إليه نتنياهو عن رئيس الوزراء قوله في اجتماع مع نواب الحزب بالبرلمان ”بخصوص مسألة تطبيق السيادة، يمكنني القول إنني أتحدث مع الأمريكيين في هذا الشأن منذ بعض الوقت“.

من جانبه، قال نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن أي ضم للمستوطنات سوف ”يقضي على كل جهد دولي يهدف إلى إنقاذ العملية السياسية“.

وأضاف أبو ردينة في تصريحات من موسكو حيث يجري عباس محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وسط تقارير عن احتمال مناقشتهما خيارات جديدة للوساطة في الشرق الأوسط: ”لا يحق لأي طرف الحديث عن وضع الأراضي الفلسطينية“.

وتعتبر معظم دول العالم المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية غير قانونية. وترفض إسرائيل ذلك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة