نتنياهو: سنواصل عملياتنا في سوريا رغم إسقاط الطائرة
نتنياهو: سنواصل عملياتنا في سوريا رغم إسقاط الطائرةنتنياهو: سنواصل عملياتنا في سوريا رغم إسقاط الطائرة

نتنياهو: سنواصل عملياتنا في سوريا رغم إسقاط الطائرة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، إن القوات الإسرائيلية ستواصل "عملياتها" في سوريا، رغم إسقاط طائرة حربية إسرائيلية متطورة.

وأسقطت المدفعية السورية المضادة للطائرات الطائرة، وهي من طراز إف-16، أثناء عودتها من غارة على مواقع لقوات تدعمها إيران في سوريا في ساعة مبكرة من صباح أمس السبت، بينما تؤيد فصائل مدعومة من إيران الرئيس بشار الأسد في الحرب الأهلية الدائرة في سوريا منذ نحو سبع سنوات.

وردًا على ذلك شنت إسرائيل غارة جوية ثانية أكثر عنفًا "أصابت 12 هدفًا إيرانيًا وسوريًا داخل سوريا منها أنظمة دفاع جوي سورية"، لكن إسرائيل وسوريا أشارتا إلى أنهما "لا تسعيان إلى صراع أوسع" وساد الهدوء الحدود بينهما اليوم، على الرغم من تحدث نتنياهو بنبرة متحدية في تصريحات لمجلس وزرائه نشرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وأضاف: "بالأمس سددنا ضربات موجعة لقوات إيران وسوريا، أوضحنا بشكل جلي للجميع أن أسلوب عملنا لم يتغير قيد أنملة".

وأثار التدخل الإيراني في سوريا بما في ذلك نشر قوات مدعومة من إيران قرب مرتفعات الجولان المحتلة، قلق إسرائيل التي قالت إنها ستتصدى لأي تهديد.

واتهمت إسرائيل إيران أيضًا بالتخطيط لبناء مصانع في لبنان لإنتاج صواريخ موجهة بشكل دقيق.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الغارات التي شنتها إسرائيل السبت أسفرت عن سقوط ما لا يقل عن ستة قتلى من القوات الحكومية السورية والقوات المتحالفة معها.

ولم تكشف وسائل الإعلام الرسمية السورية النقاب بعد عن أي ضحايا أو أضرار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com