الأجهزة الأمنية تفرق تظاهرة مناهضة للنظام في إيران (فيديو)

الأجهزة الأمنية تفرق تظاهرة مناهضة للنظام في إيران (فيديو)

المصدر: إرم نيوز

فرقت الأجهزة الأمنية في إيران، الأحد، تظاهرة احتجاجية مناهضة للنظام في مدينة مشهد شمال شرق البلاد، واعتقلت العشرات من المشاركين بالتظاهرة، في الوقت الذي اندلعت فيه اشتباكات بين المحتجين والأجهزة الأمنية.

وحسب قناة ”صوت الشعب“ الداعمة للاحتجاجات الإيرانية، فإن ”تظاهرة حاشدة نظمها حشد كبير من أهالي مدينة مشهد، انطلقت من الحديقة الوطنية، ورفعت شعارات مناهضة للنظام والحكومة“.

ونقلت القناة عن مصادر مشاركة بالاحتجاجات قولها، إن ”قوات أمنية ترافقها عناصر من قوات الباسيج، قمعت المتظاهرين بعنف، واعتقلت العشرات منهم“، مضيفة أن ”اشتباكات حدثت بين قوات النظام والمحتجين، أثناء محاولة اعتقال بعض المشاركين في المسيرة“.

وكانت جهات دعت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى الخروج بمسيرات مناهضة للنظام والحكومة، بالتزامن مع المسيرات المؤيدة للنظام التي تحيي ذكرى الثورة الإسلامية.

وانطلقت شرارة الاحتجاجات ضد النظام الإيراني في مدينة مشهد، في 28 من كانون الأول/ ديسمبر الماضي؛ بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

وبعدها بيومين، توسعت رقعة الاحتجاجات وشملت مناطق مختلفة، واضطرت القوات الأمنية إلى قمع الاحتجاجات التي استمرت نحو أسبوعين.

وأسفرت المواجهات بين القوات الأمنية والمحتجين، إلى مصرع نحو 25، فيما تجاوز عدد المعتقلين نحو 4 آلاف شخص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com