روسيا: قرار واشنطن بشأن القدس غير مناسب وربما تدبر شيئًا ضد إيران

روسيا: قرار واشنطن بشأن القدس غير مناسب وربما تدبر شيئًا ضد إيران

المصدر: الأناضول

قال رئيس بعثة روسيا الدائمة لدى الأمم المتحدة السفير فاسيلي نيبنزيا اليوم السبت، إن ”القرار الأمريكي حول الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ليس مناسبًا، ولا نستبعد أن تحيك واشنطن شيئًا ما ضد إيران“.

ونقل موقع قناة ”روسيا اليوم“ المحلية، عن نيبنزيا قوله، إن ”القرار (الصادر في 6 من شهر كانون الأول/ديسمبر لعام 2017) في رأينا غير مناسب، وهو يعيق التقدم على طريق التسوية الفلسطينية – الإسرائيلية، التي تُعتبر مفتاح حل المشكلات في الشرق الأوسط”.

ولم يستبعد ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، أن تكون الولايات المتحدة تستعد لاتخاذ بعض التدابير ضد إيران، حسب المصدر ذاته.

وخلال زيارتهم واشنطن في شهر كانون الثاني/يناير الماضي، التقى الممثلون الدائمون للدول الأعضاء في مجلس الأمن مع ترامب، وعرض علهم شظايا، قال إنها من الصواريخ الإيرانية في اليمن، قدمتها السعودية.

وتساءل ممثل روسيا الدائم عما إذا كانت دعوة مندوبي الدول الأعضاء في مجلس الأمن إلى واشنطن في شهر كانون الثاني/يناير الماضي، تشكل تمهيدًا لأي عمل أمريكي ضد إيران.

وأجاب نيبنزيا على نفسه قائلًا: ”لا نستبعد ذلك؛ لأن (المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن) نيكي هايلي قالت لنا في واشنطن: رأيتم بأنفسكم، لقد أظهرنا لكم كل شيء، وقد أثبتنا الإمدادات غير المشروعة من الأسلحة الإيرانية، وأضافت: انظروا إلى التواريخ، والطوابع، والسنوات، وردًا على هذا يجب أن يتم فعل شيء ما“.

وتعليقًا على جدية حديث هايلي، قال المبعوث الروسي: ”نظرًا لجديتها، نعتقد أن هناك تداعيات ستتبع هذا الكلام، ربما كانت تطبخ شيئًا ما، إلا أننا لم نر أي شيء“.