إيران تنفي مساعدة سوريا بإسقاط الطائرة الإسرائيلية

إيران تنفي مساعدة سوريا بإسقاط الطائرة الإسرائيلية

المصدر: إرم نيوز

نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي اليوم السبت، مساعدة طهران في إسقاط الطائرة الإسرائيلية ”F-16“ التي أعلنت الدفاعات الجوية السورية عن إسقاطها.

ووصف قاسمي في تصريحات صحفية أوردتها وسائل إعلام إيرانية، الاتهامات الإسرائيلية بتورط طهران في مساعدة النظام السوري بإسقاط المقاتلة الإسرائيلية بـ“الأمر المثير للسخرية“، معتبرًا أن ”من حق الجيش السوري الرد على أي اختراق أجنبي لأجوائه“.

وأضاف قاسمي أن ”سوريا دولة مستقلة يحق لها الدفاع عن وحدة أراضيها والتصدي لأي اعتداء خارجي“، منوهًا إلى أنه ”لا يمكن لإسرائيل بادعاءاتها وكذبها الدائم، أن تغطّي على اعتداءاتها وجرائمها ضد شعوب المنطقة“.

وجدد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية التأكيد على أن ”وجود إيران في سوريا يقتصر على الدعم الاستشاري بطلب من الحكومة القانونية السورية“.

تجدر الإشارة إلى أن الدفاعات الجوية السورية، أسقطت اليوم مقاتلة من نوع ”F-16“ تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، بعد أن نفذت غارة جوية ضد أهداف عسكرية سورية.

هذا وأعلنت إسرائيل فجر اليوم إسقاطها طائرة إيرانية بلا طيار، معتبرة ذلك خرقًا لسيادتها.

ومن المقرر أن تعقد لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، اجتماعًا للتباحث حول الضربات الإسرائيلية في سوريا وتطورات الموقف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com