بعد إسقاط الطائرة.. إسرائيل تطلب من روسيا التدخل لمنع التصعيد مع سوريا

بعد إسقاط الطائرة.. إسرائيل تطلب من روسيا التدخل لمنع التصعيد مع سوريا

المصدر: معتصم محسن – إرم نيوز

كشفت صحيفة ”يديعوت أحرونوت“ الإسرائيلية السبت، عن أن إسرائيل أرسلت رسالة عاجلة إلى روسيا تطلب منها التدخل لوقف تصعيد الأزمة مع سوريا، بعد إسقاط الطائرة الإسرائيلية في وقت سابق اليوم.

وفي رد منها على طلب إسرائيل التدخل لمنع تصعيد الأوضاع مع سوريا، قالت وزارة الخارجية الروسية إن ”أي تهديد لأمن الروس العاملين في سوريا غير مقبول“.

وحسب ”يديعوت أحرونوت“، فقد أعربت روسيا عن قلقها العميق إزاء الهجمات الأخيرة في سوريا، مؤكدة على أنه ”يجب على جميع الأطراف احترام سيادة سوريا“.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية، أن ”إسرائيل سعت إلى إرسال رسالة مستعجلة تطلب فيها من الجانب الروسي، منع التصعيد مع سوريا“، موضحة أن ذلك ”جاء بعد مناقشات عقدتها القيادة الأمنية الإسرائيلية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو“.

وقالت الصحيفة إن ”إسرائيل أوضحت خلال الرسالة، أن جميع التحذيرات الإسرائيلية من الوجود الإيراني في سوريا تحققت“، مشيرة إلى أنها ”على الرغم من أنها استهدفت أهدافًا إيرانية في سوريا، إلا أنها لا تفضل مزيدًا من التصعيد حاليًا“.

وفي هذه الأثناء، أصدر قائد لواء ”الحلفاء السوريين“، بيانًا السبت قال فيه إن ”أعمال الإرهاب التي تقوم بها إسرائيل، لن تمر بهدوء من الآن فصاعدًا، وإن أي هجوم صهيوني سيقابل برد جدي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com