انطلاق جولة المباحثات ”الباكستانية الأفغانية“ الثانية في إسلام أباد

انطلاق جولة المباحثات ”الباكستانية الأفغانية“ الثانية في إسلام أباد

المصدر: الأناضول

انطلقت جولة المباحثات ”الباكستانية الأفغانية“ الثانية من نوعها في إسلام أباد، اليوم الجمعة؛ بهدف بحث عدة قضايا إقليمية، وفي مقدمتها الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة.

ويرأس الوفد الأفغاني نائب وزير الخارجية حكمت خليل كرزاي، فيما تترأس وكيلة وزارة الخارجية تهمينا جانجوا الوفد الباكستاني، الذي يضم مجموعة من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين، بحسب موقع قناة ”طلوع نيوز“ الأفغانية.

وأضافت القناة، أن ”خطة عمل مشتركة للتعاون في مجالات، مكافحة الإرهاب والحد من العنف والسلام والمصالحة، ستتصدر أجندة المباحثات، التي تستمر ليومين“.

وفي السياق نفسه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية محمد فيصل، إن وكيلة الخارجية جانجوا ”عرضت فتح تحقيق مشترك في الهجمات الإرهابية التي ضربت كابول في الآونة الأخيرة، في إطار خطة العمل المشتركة حول السلام والتضامن“.

وأوضح أن ”وزير خارجية باكستان خواجة آصف، أكد ضرورة التعاون الثنائي الملموس، بدلًا من لعبة تبادل الاتهامات“.

وعُقد الاجتماع الأول لمجموعة العمل المشتركة الباكستانية الأفغانية في كابل، بتاريخ 3 من شهر شباط/فبراير الجاري، حيثُ بحث قضية الإرهاب والهجمات الأخيرة.

وتتصاعد حدة التوتر بين البلدين المتجاورين، وسط اتهامات متبادلة بإيواء مسلحين.

وتتهم واشنطن وكابل باكستان بدعم حركة ”طالبان“، والتدخل في أعمال العنف التي تشهدها أفغانستان، بينما تنفي باكستان هذه الاتهامات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com