إيران تنفي علمها بوجود مجموعة عمل لإصلاح الاتفاق النووي

إيران تنفي علمها بوجود مجموعة عمل لإصلاح الاتفاق النووي

المصدر: طهران ـ إرم نيوز

نفى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، علم طهران بوجود مجموعة عمل لإصلاح الاتفاق النووي الذي أبرمته بلاده مع القوى الغربية الست 5+1، في تموز/ يوليو 2015.

وقال قاسمي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي: ”إن الاتحاد الأوروبي لم يطلع إيران بوجود مجموعة عمل لإصلاح الاتفاق النووي“.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حدد في منتصف كانون الثاني/ يناير الماضي، عدة شروط لإصلاح الاتفاق النووي مع إيران، مشيرًا إلى أن ”الولايات المتحدة لن تبقى في هذا الاتفاق؛ إذا لم يتم إصلاح عيوبه“.

وتابع قاسمي، أن ”الأمريكيين يحاولون التعبير عن أحلامهم عبر تصريحات منسوبة للآخرين، وأنها ليست المرة الأولى التي تحاول فيها أمريكا التدخل في الشأن الإيراني، ولن تكون الأخيرة“، منوهًا إلى أنه ”لا يحق لأمريكا التدخل في قضايا إيران الداخلية“.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، أن ”الإدارة الأمريكية تواصل عرقلتها لتنفيذ الاتفاق النووي”، معتبرًا أن ”التجربة أثبتت، أن الوجود الأمريكي في أي بلد يؤدي إلى نتائج عكسية“.

وبشأن وجود توتر في العلاقات بين موسكو وطهران؛ عقب زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو واجتماعه بالرئيس فلاديمير بوتين، قال قاسمي: ”زيارة نتنياهو إلى موسكو والتصريحات التي أطلقها من هناك ليست جديدة، ولن تؤثر على العلاقات القوية بين إيران وروسيا“.

وفيما يتعلق بتدخل القوات التركية في سوريا ضد القوات الكردية في عفرين، دعا قاسمي الحكومة التركية إلى إعادة النظر بتدخلها في سوريا، مضيفًا أن ”التشاور بين إيران وروسيا وتركيا في الشأن السوري مستمر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com