أعضاء مجلس الأمن يتفقدون "صواريخ إيرانية" قبل اجتماع مرتقب مع ترامب
أعضاء مجلس الأمن يتفقدون "صواريخ إيرانية" قبل اجتماع مرتقب مع ترامبأعضاء مجلس الأمن يتفقدون "صواريخ إيرانية" قبل اجتماع مرتقب مع ترامب

أعضاء مجلس الأمن يتفقدون "صواريخ إيرانية" قبل اجتماع مرتقب مع ترامب

تعتزم المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، اصطحاب أعضاء مجلس الأمن الدولي ممثلي 15 دولة في زيارة إلى واشنطن، يوم الإثنين المقبل؛ لتفقد صواريخ إيرانية والاجتماع مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وأوضحت البعثة الأمريكية لدى المنظمة الدولية، في بيان، أن الغرض من الزيارة هو قيام ممثلي الدول الأعضاء في مجلس الأمن بجولة تفقدية لصواريخ ومعدات إيرانية، كشفت عنها، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، كدليل على انتهاكات طهران لقرارات المجلس.

ومنتصف ديسمبر/كانون الأول 2017، عرضت هيلي خلال مؤتمر صحفي في قاعدة “اناكوسشيا-بولنغ” الجوية بواشنطن، صورًا قالت إنها تمثّل أجزاء تم تجميعها من صاروخ باليستي صنع في إيران، قبل أن يتم إرساله إلى المتمردين "الحوثيين" في اليمن.

وأضافت أن هذا الصاروخ أطلق من اليمن، في 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، على مطار مدني في السعودية، مطار الملك خالد الدولي بالرياض، "حيث كان يمكن أن يسفر عن مقتل مئات المدنيين الأبرياء".

وظهرت هيلي آنذاك، خلال المؤتمر الصحفي، وخلفها عدد من الأسلحة والصواريخ قالت إنها قادمة من إيران، دون أن تحدد مكان العثور عليها.

وتنفي طهران دعمها لجماعة الحوثي، التي تقاتل القوات الحكومية اليمنية، المدعومة بتحالف عربي، تقوده الجارة السعودية.

وأوضحت البعثة الأمريكية، في بيانها، أن الزيارة ستشهد أيضًا غداء عمل مع الرئيس ترامب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com