أعضاء مجلس الأمن يتفقدون ”صواريخ إيرانية“ قبل اجتماع مرتقب مع ترامب – إرم نيوز‬‎

أعضاء مجلس الأمن يتفقدون ”صواريخ إيرانية“ قبل اجتماع مرتقب مع ترامب

أعضاء مجلس الأمن يتفقدون ”صواريخ إيرانية“ قبل اجتماع مرتقب مع ترامب
US Ambassador to the United Nations Nikki Haley unveils previously classified information intending to prove Iran violated UNSCR 2231 by providing the Houthi rebels in Yemen with arms during a press conference at Joint Base Anacostia in Washington, DC, on December 14, 2017. US ambassador to the United Nations Nikki Haley said Thursday that a missile fired by Huthi militants at Saudi Arabia last month had been made in Iran. "It was made in Iran then sent to Huthi militants in Yemen," Haley said of the missile. / AFP PHOTO / JIM WATSON (Photo credit should read JIM WATSON/AFP/Getty Images)

المصدر: الأناضول

تعتزم المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، اصطحاب أعضاء مجلس الأمن الدولي ممثلي 15 دولة في زيارة إلى واشنطن، يوم الإثنين المقبل؛ لتفقد صواريخ إيرانية والاجتماع مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وأوضحت البعثة الأمريكية لدى المنظمة الدولية، في بيان، أن الغرض من الزيارة هو قيام ممثلي الدول الأعضاء في مجلس الأمن بجولة تفقدية لصواريخ ومعدات إيرانية، كشفت عنها، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، كدليل على انتهاكات طهران لقرارات المجلس.

ومنتصف ديسمبر/كانون الأول 2017، عرضت هيلي خلال مؤتمر صحفي في قاعدة “اناكوسشيا-بولنغ” الجوية بواشنطن، صورًا قالت إنها تمثّل أجزاء تم تجميعها من صاروخ باليستي صنع في إيران، قبل أن يتم إرساله إلى المتمردين ”الحوثيين“ في اليمن.

وأضافت أن هذا الصاروخ أطلق من اليمن، في 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، على مطار مدني في السعودية، مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ”حيث كان يمكن أن يسفر عن مقتل مئات المدنيين الأبرياء“.

وظهرت هيلي آنذاك، خلال المؤتمر الصحفي، وخلفها عدد من الأسلحة والصواريخ قالت إنها قادمة من إيران، دون أن تحدد مكان العثور عليها.

وتنفي طهران دعمها لجماعة الحوثي، التي تقاتل القوات الحكومية اليمنية، المدعومة بتحالف عربي، تقوده الجارة السعودية.

وأوضحت البعثة الأمريكية، في بيانها، أن الزيارة ستشهد أيضًا غداء عمل مع الرئيس ترامب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com