ترامب: الإصلاح الضريبي سيجعل أمريكا قوة عظمى مرة أخرى – إرم نيوز‬‎

ترامب: الإصلاح الضريبي سيجعل أمريكا قوة عظمى مرة أخرى

ترامب: الإصلاح الضريبي سيجعل أمريكا قوة عظمى مرة أخرى

المصدر: أدهم برهان - إرم نيوز

اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الإصلاح الضريبي الذي قاده سيجعل الولايات المتحدة قوة عظمى.

وقال ترامب على حسابه في ”تويتر“ الأربعاء، إن ”الشركات من جميع أنحاء العالم تقوم بصب استثمارات ضخمة في الولايات المتحدة، لم يكن هناك أي شيء مثل ذلك من قبل“.

وأضاف ترامب أن ”التخفيضات الضريبية على نطاق واسع والمعايير التنظيمية، تجعلنا قوة عظمى مرة أخرى، فلايزال هناك طريق طويل لنقطعه! العمل، العمل، العمل! ”.

في وقت سابق من يوم الأربعاء، أعلنت شركة ”والت ديزني“ عن أنها ”سوف تدفع مكافأة نقدية لـ125 ألف موظف بقيمة 1 ألف دولار لكل منهم، بسبب وفورات جنتها نتيجة للإصلاح الضريبي، الذي قاده ترامب في الولايات المتحدة قبل أشهر“.

وفي كانون الأول/ ديسمبر 2017، وقع ترامب قانونًا بشأن الإصلاح الضريبي، كان من أهم من نصّ عليه ”تخفيض ضريبة دخل الشركات من 35% إلى 21%.”.

وكان الهدف الرئيس لهذا لإصلاح، هو جذب استثمارات مباشرة إلى الاقتصاد الأمريكي، بعد أن كانت محدودة بسبب الضرائب المرتفعة للشركات، التي فضلت الاستثمار في أسواق أجنبية أكثر قدرة على المنافسة بسبب ذلك.

لكن الوجه الآخر لهذا الإصلاح، يتمثل بتخفيض ميزانيات تقديمات حكومية كثيرة، لا سيما في المجال الاجتماعي، نتيجة لتقليص المداخيل التي ستحوز عليها الميزانية العمومية من أرباح الشركات العملاقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com