أمريكا تأمل في العمل مع تركيا لإقامة ”منطقة أمنية“ في سوريا – إرم نيوز‬‎

أمريكا تأمل في العمل مع تركيا لإقامة ”منطقة أمنية“ في سوريا

أمريكا تأمل في العمل مع تركيا لإقامة ”منطقة أمنية“ في سوريا

المصدر: رويترز

كشف وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، اليوم الإثنين، أن الولايات المتحدة تأمل في العمل مع تركيا على إقامة منطقة أمنية في شمال غرب سوريا؛ لتلبية احتياجاتها الأمنية المشروعة.

ونقل صحفي، يسافر مع تيلرسون إلى باريس، عنه قوله: إن الولايات المتحدة قالت لتركيا ”دعونا نرى إن كان بوسعنا العمل معًا لإقامة المنطقة الأمنية التي قد تحتاجونها“.

وتابع الوزير الأمريكي: ”نحن في مناقشات مع الأتراك، وبعض القوات على الأرض أيضًا، بشأن كيفية تحقيق الاستقرار وتهدئة مخاوف تركيا المشروعة بشأن أمنها“.

من جانبه، ذكر نائب رئيس الوزراء التركي، بكر بوزداج، اليوم الإثنين، أنه يتعين على الولايات المتحدة وقف دعمها لوحدات حماية الشعب الكردية السورية، إذا أرادت العمل مع تركيا في سوريا.

وفي حديثه للصحفيين عقب اجتماع للحكومة، قال بوزداج: إنه ”لا أحد لديه الحق في فرض قيود على العملية التي تقوم بها بلاده ضد وحدات حماية الشعب، التي تدعمها الولايات المتحدة، في منطقة عفرين السورية“.

وأضاف أن العملية لم تشهد حتى الآن مقتل أو إصابة أي من الجنود الأتراك.

وقال نائب رئيس الوزراء التركي إن العملية التي تنفذها بلاده في منطقة عفرين بشمال غرب سوريا، تمضي بنجاح وفق المخطط، ودعا المجتمع الدولي إلى دعم الحملة العسكرية.

وكانت تركيا بدأت العملية العسكرية، يوم السبت، مع حلفاء من المعارضة السورية، ضد جماعات كردية مسلحة مدعومة من الولايات المتحدة في منطقة عفرين السورية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com