نائب الرئيس الأمريكي يصل إسرائيل‎ في زيارة رسمية – إرم نيوز‬‎

نائب الرئيس الأمريكي يصل إسرائيل‎ في زيارة رسمية

نائب الرئيس الأمريكي يصل إسرائيل‎ في زيارة رسمية

المصدر: الأناضول

وصل نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس، مساء الأحد، إلى إسرائيل في زيارة رسمية تستغرق يومين، وتأتي في إطار جولة شرق أوسطية، شملت الأردن ومصر.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة ”يديعوت أحرنوت“ الإسرائيلية، أن وزير السياحة الإسرائيلي يأير ليفين، والسفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، استقبلا بينس في مطار ”بن غوريون“ بمدينة تل أبيب.

ومن المقرر أن يلقي بينس خطابًا أمام الكنيست الإسرائيلي، غدًا الإثنين، أعلنت القائمة العربية المشتركة، أمس السبت، مقاطعة نوابها له.

ويمثّل نواب القائمة، الغالبية العظمى من العرب الفلسطينيين، الذين لم يتركوا أراضيهم إبان إقامة دولة إسرائيل عام 1948، ويمثل هؤلاء نحو 17.5% من سكان إسرائيل، حسب مركز الإحصاء الإسرائيلي.

وفي وقت سابق من اليوم، وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في تصريحات صحفية له، نائب الرئيس الأمريكي بـ“الصديق الحقيقي والرائع لإسرائيل“.

وبحسب ”يديعوت أحرنوت“، فإن الشرطة الإسرائيلية قامت بإجراءات أمنية مشددة في البلاد، ستشمل إغلاق عدد من الشوارع الرئيسة بتل أبيب والقدس في فترات معينة خلال زيارة بينس، ونشر آلاف من عناصرها لحماية موكبه.

والسبت، استهل بينس أول جولة له بالشرق الأوسط، بزيارة مصر؛ حيث التقى رئيسها عبدالفتاح السيسي، قبل أن يغادر إلى الأردن، والتي توجه منها إلى إسرائيل، آخر محطة في جولته التي تستمر 5 أيام.

وتستثني الزيارة أراضي السلطة الفلسطينية، التي قررت مقاطعتها، رفضًا لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، باعتبار القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، في 6 ديسمبر/كانون الأول 2017.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com