إيران تدعو إلى إنهاء الهجوم التركي على ”عفرين“ السورية – إرم نيوز‬‎

إيران تدعو إلى إنهاء الهجوم التركي على ”عفرين“ السورية

إيران تدعو إلى إنهاء الهجوم التركي على ”عفرين“ السورية

المصدر: رويترز

ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية، اليوم الأحد، أن إيران دعت إلى نهاية سريعة للهجوم التركي في عفرين السورية، وقالت إنه قد يساعد مجموعات ”إرهابية“.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي قوله: ”تأمل إيران أن تنتهي تلك العملية على الفور؛ لمنع تعميق الأزمة في منطقة الحدود بين تركيا وسوريا، وجود أزمة مستمرة في عفرين قد يعزز الجماعات الإرهابية في شمال سوريا“.

يأتي ذلك في وقت قال فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، إن قواته ”ستسحق مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية السورية، المدعومة من الولايات المتحدة“، مضيفًا أنها ”يجب ألّا تعول على دعم واشنطن لكي تتغلب على تركيا“.

واتهم في مؤتمر لحزب ”العدالة والتنمية“ الحاكم في مدينة ”بورصة“ شمال غرب تركيا، بعض حلفاء تركيا بتزويد وحدات حماية الشعب بنحو 2000 طائرة و5 آلاف شاحنة محملة بأسلحة، في تعليق موجه على ما يبدو إلى الولايات المتحدة.

وتعتبر تركيا ”وحدات حماية الشعب“ امتدادًا لحزب العمال الكردستاني المحظور، الذي يشن تمردًا منذ 3 عقود في جنوب شرق تركيا ذي الأغلبية الكردية. وتدعم الولايات المتحدة الوحدات في قتالها ضد تنظيم ”داعش“ في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com