الأسد يدين هجوم تركيا على ”عفرين“ وأردوغان يهدد بسحق القوات الكردية (صور) – إرم نيوز‬‎

الأسد يدين هجوم تركيا على ”عفرين“ وأردوغان يهدد بسحق القوات الكردية (صور)

الأسد يدين هجوم تركيا على ”عفرين“ وأردوغان يهدد بسحق القوات الكردية (صور)
Fighters from a new border security force under the command of Syrian Democratic Forces (SDF) hold flags during a graduation ceremony in Hasaka, northeastern Syria, January 20, 2018. REUTERS/Rodi Said

المصدر: أ ف ب

ندد الرئيس بشار الأسد، اليوم الأحد، الهجوم التركي على منطقة ”عفرين”، شمال سوريا، معتبرًا اياه امتدادًا لسياسة أنقرة في دعم التنظيمات ”الإرهابية“ منذ اندلاع النزاع قبل سنوات.

وقال الأسد فيما نقلته وكالة الأنباء الرسمية ”سانا“ اليوم إن ”العدوان التركي الغاشم على مدينة عفرين السورية، لا يمكن فصله عن السياسة التي انتهجها النظام التركي منذ اليوم الأول للأزمة في سوريا“.

وأضاف: ”السياسة التركية بنيت أساسًا على دعم الإرهاب والتنظيمات الإرهابية على اختلاف تسمياتها“.

وكان الأسد يتحدث خلال استقباله كمال خرازي رئيس ”المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية“ في إيران والوفد المرافق له.

وأشار الرئيس الأسد إلى أن الدعم الإيراني لسوريا في كل المجالات وخصوصاً في مكافحة ”الإرهاب“ ساهم في النجاحات التي يحققها الجيش العربي السوري ضد ”الإرهابيين“.

يأتي ذلك في وقت قال فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، إن قواته ”ستسحق مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية السورية المدعومة من الولايات المتحدة“، مضيفًا أنها ”يجب ألّا تعول على دعم واشنطن لكي تتغلب على تركيا“.

واتهم في مؤتمر لحزب ”العدالة والتنمية“ الحاكم في مدينة ”بورصة“ شمال غرب تركيا بعض حلفاء تركيا بتزويد وحدات حماية الشعب بنحو 2000 طائرة و5 آلاف شاحنة محملة بأسلحة، في تعليق موجه على ما يبدو إلى الولايات المتحدة.

وتعتبر تركيا ”وحدات حماية الشعب“ امتدادًا لحزب العمال الكردستاني المحظور، الذي يشن تمردًا منذ 3 عقود في جنوب شرق تركيا ذي الأغلبية الكردية. وتدعم الولايات المتحدة الوحدات في قتالها ضد تنظيم ”داعش“ في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com