روسيا.. مرشح للرئاسة يدعو بسخرية الأمريكيين لدعمه ضد بوتين – إرم نيوز‬‎

روسيا.. مرشح للرئاسة يدعو بسخرية الأمريكيين لدعمه ضد بوتين

روسيا.. مرشح للرئاسة يدعو بسخرية الأمريكيين لدعمه ضد بوتين

المصدر: إرم نيوز

أعلن فلاديمير جيرينوفسكي، زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي، والمرشح لانتخابات الرئاسة الروسية، أنه قرر تعاطي منشطات من نوع ”الميلدونيوم“ علّها تساعده في الفوز على رئيس البلاد فلاديمير بوتين في الانتخابات الرئاسية المقررة بعد شهرين.

وبسخرية فاقعة، دعا جيرينوفسكي اليهودي الأصل، قراصنة الإنترنت الأمريكيين لمساعدته في الفوز على بوتين، وأن يردوا بذلك الجميل لبلاده التي يدعي الساسة الأمريكيون أنها ساعدت الرئيس الأمريكي الحالي، دونالد ترامب، على الفوز في الانتخابات عام 2016.

ويستخدم ”الميلدونيوم“، لعلاج مشكلات عدم انتظام ضربات القلب ونقص المغنيزيوم وحالات مرض السكري الأسري ولتحسين الأداء أيضًا.

وقال متابعون على مواقع التواصل الاجتماعي في تهكم، إن جيرينوفسكي قرر تعاطي المنشطات خلال الحملة الانتخابية للرئاسة الروسية للفوز على بوتين.

وكانت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ”وادا“، قد وضعت مادة ”الميلدونيوم“ ضمن قائمة المواد المحظورة بدءًا من عام 2016.

وأكد خبراء سوق الأدوية أواخر العام الماضي مواصلة زيادة بيع الأدوية المصنوعة من مادة ”الميلدونيوم“ في روسيا، وذلك بعد فضيحة رياضية حول هذا النوع من المنشطات، أدت لحرمان الرياضيين الروس من المشاركة في الأولمبياد تحت علم بلادهم.

ورأى المرشح المثير للجدل، أن المرشحين لرئاسة روسيا يجب أن يقدموا شهادات صحية تثبت أهليتهم.

وقال جيرينوفسكي خلال جولة على الصيدليات في شارع تفرسكايا في موسكو أمس الخميس: ”يجب الحصول على شهادة صحية بالتأكيد. نحن انتخبنا (الرئيس الأسبق بوريس يلتسين) وفي الفترة الأولى من رئاسته كان من الصعب عليه ممارسة مهامه، وقضى فترته الرئاسية  الثانية من المستشفى. ولم نكد ندفن (الزعيم السوفيتي قسطنطين) تشيرنينكو المريض حتى جاء (خلفه يوري) أندروبوف المريض أيضًا.. حسنًا إنها ليست مزحة 10 سنوات ونحن ندفن، وندفن، وندفن، ومما لا شك فيه أنه للتحقق من الحالة الصحية للمرشحين للرئاسة، فمن الضروري شهادة لكل واحد منهم“.

وأشار السياسي إلى أنه هو نفسه يجري كل الاختبارات الطبية مرتين في السنة ويعتبر نفسه ”النائب الأكثر ثقة“ في مجلس الدوما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com