متذرعًا بحرق العلم.. قاسم سليماني ينتقد المحتجين في إيران – إرم نيوز‬‎

متذرعًا بحرق العلم.. قاسم سليماني ينتقد المحتجين في إيران

متذرعًا بحرق العلم.. قاسم سليماني ينتقد المحتجين في إيران

المصدر: إرم نيوز

أعرب قائد فيلق القدس، الجنرال الإيراني المثير للجدل قاسم سليماني، عن امتعاضه؛ لإقدام محتجين على حرق علم بلاده، خلال المظاهرات الشعبية التي اندلعت في كانون الأول الماضي، واستمرت أكثر من 14 يومًا ضد الحكومة والنظام.

وفيما أعلنت السلطات الإيرانية، انتهاء ما أسمتها بـ“الفتنة“، التي راح ضحيتها عشرات الإيرانيين الذين خرجوا للمطالبة بحقوقهم المعيشية، ركز سليماني على مقطع فيديو يظهر شبانًا في مدينة كرمنشاه وهم يحرقون العلم الإيراني.

وفي تعليقه على تلك الحادثة، قال الجنرال المثير للجدل، ”ليتهم حرقوني 10 مرات ولم يحرقوا العلم الإيراني“، غير أنه لم يبد موقفًا بشأن مطالب المتظاهرين الذين طالبوا بوقف التدخل في سوريا ولبنان وفلسطين؛ لما لذلك من آثار سلبية سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي.

وأضاف سليماني: ”نحن مقتدرون خارج البلاد وأحبطنا مؤامرات الأعداء“، معتبرًا تصنيف الولايات المتحدة رئيس السلطة القضائية الإيرانية صادق لاريجاني على لائحة العقوبات بأنه ”شرف له“.

وتابع: ”بعض الشخصيات تتبنى حديثًا يشوبه خطأ استراتيجي، عندما تتساءل عن أسباب الحرب في سوريا؟ فيما أردف القول: ”النصر الذي تحقق في سوريا لاتضاهيه أي واقعة أخرى؛ نظرًا لحجم المؤامرة، فالعالم تنفس الصعداء عبر انتصار محور المقاومة على المجموعات التكفيرية والإرهابية، وأن هذا النصر لايقدر بثمن من الناحية الإنسانية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com