مقتل 3 من الحرس الثوري جنوبي طهران – إرم نيوز‬‎

مقتل 3 من الحرس الثوري جنوبي طهران

مقتل 3 من الحرس الثوري جنوبي طهران

المصدر: إرم نيوز

أعلن زعيم جماعة ”ري استارت“ أو ”عبدة الشيطان“ الإيرانية المعارضة، محمد حسيني، اليوم الخميس، مقتل 3 عناصر من قوات التعبئة (البسيج) الذراع العسكري لقوات الحرس الثوري على يد عناصره في مدينة إسلام شهر الواقعة جنوب العاصمة طهران.

وذكرت قناة ”صوت الشعب“ الداعمة للاحتجاجات في إيران، أن 3 من قوات الحرس الثوري لقوا حتفهم في وقت متأخر من مساء الأربعاء، خلال هجوم لعناصر من مؤيدي  جماعة ”ري استارت“ التي تعتبرها طهران ”جماعة شيطانية“.

ونقلت القناة عن حسيني قوله، إن ”اثنين من قوات الحرس الثوري لقوا حتفهم في شارع باغ فيض، فيما قُتل العنصر الثالث بالقرب من شارع إمام زاده عقيل بمدينة إسلام شهر جنوب العاصمة طهران“.

وتعد هذه أول عملية عسكرية تعلن جماعة ”ري استارت“ عن تنفيذها، حيث تبنت  الجماعة في الأشهر الماضية إحراق مقار لقوات الحرس الثوري واستهداف المصارف والمؤسسات الحكومية.

وهدد زعيم الجماعة، محمد حسيني، المذيع السابق في التلفزيون الحكومي الإيراني، في ديسمبر الماضي بحرق جميع محطات الوقود في إيران في حال أقدمت الحكومة على رفع أسعار البنزين.

وفي أكتوبر الماضي، تمكن أنصار جماعة ”ري استارت“ من استهداف مسجدين في طهران ومدينة تبريز، كما تمت مهاجمة مجموعة من المصارف الحكومية، فيما أعلنت الشرطة في طهران، إلقاء القبض على اثنَين من الجماعة أثناء الترويج لمعتقداتهما، حسب ما أفاد بيان للشرطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com