ترامب يمدد تعليق العقوبات على إيران مجددًا

ترامب يمدد تعليق العقوبات على إيران مجددًا
U.S. President Donald Trump arrives to board Air Force One for travel to Tennessee and Georgia from Joint Base Andrews, Maryland, U.S. January 8, 2018. REUTERS/Jonathan Ernst

المصدر: رويترز

أبقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مشاركة الولايات المتحدة في الاتفاق النووي الإيراني، اليوم الجمعة، من خلال تمديد تعليق العقوبات الأمريكية عليها، لكن مساعدين قالوا: إن تلك ستكون المرة الأخيرة.

وقال مسؤول بارز في الإدارة الأمريكية: إن ترامب يريد تشديد الاتفاق النووي بإبرام اتفاق ملحق خلال 120 يومًا، وإلا ستنسحب الولايات المتحدة بشكل فردي من الاتفاق الدولي.

وعبّر ترامب في أحاديث خاصة عن استيائه من اضطراره لتمديد تعليق العقوبات مرة أخرى على دولة يعتبر أنها تشكل تهديدًا متزايدًا في الشرق الأوسط. وتم إبرام الاتفاق في عهد رئاسة باراك أوباما.

وفي حين وافق ترامب على تمديد تعليق العقوبات، قررت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات موجهة جديدة على 14 من الكيانات والأفراد الإيرانيين.

وقال مسؤول أمريكي بارز: إن ترامب دفع وراء الكواليس بفكرة أن الاتفاق النووي يجعل الولايات المتحدة تبدو ضعيفة، وأضاف أن حجة البقاء فيه كانت قائمة على إتاحة وقت لتشديد بنود الاتفاق.

وقال مسؤولان كبيران بإدارة ترامب، يوم الأربعاء، إن الرئيس أبدى في أحاديث خاصة عزوفًا عن الإصغاء لنصيحة مستشارين بارزين أوصوه بتمديد تعليق العقوبات.

وكان ترامب قد قال من قبل إن سلفه باراك أوباما تفاوض على اتفاق سيىء بالنسبة للولايات المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع