ردًا على مقتل أحد المستوطنين.. نتنياهو يأمر بـتطوير مستوطنة ”حفات جلعاد“ – إرم نيوز‬‎

ردًا على مقتل أحد المستوطنين.. نتنياهو يأمر بـتطوير مستوطنة ”حفات جلعاد“

ردًا على مقتل أحد المستوطنين.. نتنياهو يأمر بـتطوير مستوطنة ”حفات جلعاد“

المصدر: يحيى مطالقه- إرم نيوز

أصدر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الخميس، توصياته لوزارة الأمن الداخلي ”الشاباك“، بشرعنة البؤرة الاستيطانية ”حفات جلعاد“، من خلال ربطها بشبكة الكهرباء، وتطوير شبكة البنى التحتية بالمستوطنة المقامة على أراض فلسطينية بملكية خاصة.

ووفقًا لصحيفة ”يديعوت أحرونوت“ العبرية، تأتي توصيات نتنياهو؛ في أعقاب العملية المسلحة التي أسفرت عن مقتل أحد مستوطني البؤرة الاستيطانية ذاتها، قرب قرية ”صرة“ جنوب مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة، وفرار منفذ العملية.  حيث طالب العديد من المستوطنين بشرعنة البؤرة الاستيطانية، وتطوير شبكة البنى التحتية وربطها بالكهرباء، خلال جولة التعزية التي قام بها العديد من الوزراء لأسرة القتيل في المستوطنة.

وكان نتنياهو قد استمع من الوزراء الذين عادوا من زيارة تعزية إلى منزل عائلة المستوطن رازييل شيفح، ودعوا وزارة الأمن إلى التعامل مع هذه القضية على الفور؛ وعليه أصدر توصياته للوزارة لمعالجة الأمر والاستجابة للطلب على الفور.

وينسجم قرار نتنياهو هذا، مع التعليمات الصادرة عن وزير الدفاع، أفيغدور ليبرمان، صباح اليوم الخميس، بفحص إمكانية شرعنة البؤرة الاستيطانية ”حفات جلعاد“، بموجب قوانين الاحتلال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com