أخبار

أمريكا.. إنشاء وحدة خاصة للتحقيق في مصادر تمويل حزب الله وعلاقته بالمخدرات
تاريخ النشر: 11 يناير 2018 15:19 GMT
تاريخ التحديث: 11 يناير 2018 15:20 GMT

أمريكا.. إنشاء وحدة خاصة للتحقيق في مصادر تمويل حزب الله وعلاقته بالمخدرات

أعلن القضاء الأمريكي، اليوم الخميس، عن إنشاء وحدة خاصة للتحقيق حول مصادر تمويل ميليشيات حزب الله في لبنان، والذي تتهمه واشنطن بالحصول على تمويل عبر الاتجار

+A -A
المصدر: ا ف ب

أعلن القضاء الأمريكي، اليوم الخميس، عن إنشاء وحدة خاصة للتحقيق حول مصادر تمويل ميليشيات حزب الله في لبنان، والذي تتهمه واشنطن بالحصول على تمويل عبر الاتجار بالمخدرات.

وقالت وزارة العدل الأمريكية البنتاغون في بيان، إن ”هذا الفريق سيكلف بالتحقيق حول الأفراد والشبكات التي تقدم دعمًا لحزب الله وملاحقتهم، وخاصة ما يتعلق بالإرهاب وتجارة المخدرات ”.

وأضافت البنتاغون، أن الفريق سيضم متخصصين في مسائل تبييض الأموال وتهريب المخدرات والإرهاب والجريمة المنظمة، وأن التحقيق سيستهدف شبكة حزب الله، حليف إيران، الواسعة الانتشار، الممتدة عبر إفريقيا وأمريكا الوسطى والجنوبية.

وقال وزير العدل الأميركي جيف سيشنز، إن ”وزارة العدل لن تدخر جهدًا من أجل إزالة كل ما يهدد مواطنيها من قبل منظمات إرهابية، وكبح أزمة المخدرات المدمرة“.

وأضاف: ”الفريق سيقوم بملاحقات تحد من تدفق الأموال إلى منظمات إرهابية أجنبية، وتعطل أيضًا عمليات تهريب المخدرات الدولية التي تنطوي على عنف“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك