ردًا على ترامب.. عشراوي: الفلسطينيون لن يخضعوا للابتزاز

ردًا على ترامب.. عشراوي: الفلسطينيون لن يخضعوا للابتزاز
Palestine Liberation Organisation (PLO) executive committee member Hanan Ashrawi gestures during a press conference in which she spoke about the Palestinian bid to become a non-member state in the United Nations, on November 28, 2012. The Palestinians are poised to gain the backing of a majority of the UN's 193 member states, but face opposition from the United States, Israel and some European countries. Photo by Issam Rimawi

المصدر: ا ف ب

قالت حنان عشراوي، عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إن الفلسطينيين لن يخضعوا ”للابتزاز“ بعد تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقطع المساعدة المالية التي تقدمها الولايات المتحدة إلى السلطة الفلسطينية.

وأضافت عشراوي في بيان ”لن نخضع للابتزاز“، مشيرة إلى أن ”الرئيس ترامب خرب سعينا إلى السلام والحرية والعدالة، والآن يلوم الفلسطينيين على عواقب أعماله اللامسؤولة“.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هدد بقطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية؛ متهمًا إياها برفض التفاوض على اتفاق سلام مع إسرائيل، بعد اعتراف إدارته بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال ترامب في تغريدة على ”تويتر“: ”نحن ندفع للفلسطينيين مئات الملايين من الدولارات سنويًا، ولا نحصل منهم على أي تقدير أو احترام“، مضيفًا ”هم لا يريدون حتى التفاوض على معاهدة سلام مع إسرائيل“.

وتساءل ”طالما أن الفلسطينيين ما عادوا يريدون التفاوض على السلام، لماذا ينبغي علينا أن نسدد لهم أيًا من هذه المدفوعات المستقبلية الضخمة؟“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com