عباس يزور مصر وتركيا لبحث تطورات القضية الفلسطينية
عباس يزور مصر وتركيا لبحث تطورات القضية الفلسطينيةعباس يزور مصر وتركيا لبحث تطورات القضية الفلسطينية

عباس يزور مصر وتركيا لبحث تطورات القضية الفلسطينية

رام الله - قالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية، الثلاثاء، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيزور مصر غدا الأربعاء، للتباحث مع قيادتها حول آخر التطورات الفلسطينية، فيما يتوجه الجمعة القادمة لزيارة تركيا.



وأوضحت أن "عباس سيزور تركيا لبحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، يوم الجمعة القادمة".

وجرى اليوم اتصال هاتفي بين عباس، ووزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو.

وتم خلال الاتصال الهاتفي، الحديث حول "العدوان الذي يتعرض له شعبنا الفلسطيني، والضحايا التي يوقعها هذا العدوان في صفوف المواطنين المدنيين"، بحسب المصدر ذاته.

وأكد عباس أن "الهدف الرئيسي لنا في هذه المرحلة هو وقف العدوان، ووقف نزيف الدم، وهو ما دعت له المبادرة المصرية التي أيدناها".

من جانبه، أدان وزير الخارجية التركي "العدوان" الإسرائيلي، مشيدا بجهود الرئيس عباس لوقف هذا العدوان، ومرحبا بزيارة الرئيس عباس المقررة إلى تركيا.

وكانت مصر، أعلنت في بيان صادر عن وزارة خارجيتها، أمس الإثنين، عن مبادرة لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس، وهو ما وافقت عليه إسرائيل، ورفضته حماس في بيانين منفصلين لها ولجناحها العسكري، كتائب عز الدين القسام.

غير أن عضو المكتب السياسي لحماس، موسى أبو مرزوق، وفي تغريدة له على (تويتر) جاءت بعد قبول إسرائيل المبادرة المصرية، قال فيها "مازلنا نتشاور، ولم يصدر موقف الحركة الرسمي بشأن المبادرة المصرية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com