الشرطة الإسرائيلية تلقي القبض على أكثر من 20 عسكريًا متهمين بالفساد

الشرطة الإسرائيلية تلقي القبض على أكثر من 20 عسكريًا متهمين بالفساد

المصدر: معتصم محسن – إرم نيوز

ألقت شرطة مكافحة الفساد الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، القبض على أكثر من 20 عسكريًا، بينهم ضباط كبار ومفتشون يخدمون في الجيش الإسرائيلي، في إطار التحقيق في قضايا فساد مالي بملايين الشواكل.

وذكر موقع ”يديعوت احرونوت“ العبري أن المتهمين أحيلوا إلى التحقيق في وحدة الفساد العسكري “ لاهاف “ 433، حيث تم اتهامهم بالفساد والاحتيال وتلقي الرشاوى وتزوير فواتير، بالتعاون مع موظفين من شركتي “ جليتيكس“ و ”روكومس “ اللتين تنفذان أعمال البنية التحتية لصالح وسائل الإعلام في الجيش ووزارة الدفاع الإسرائيلية .

وأكدت الشرطة الإسرائيلية، التي تجري التحقيق بالتعاون مع الشرطة العسكرية وهيئة الضرائب والإدارة الاقتصادية لمكتب المدعي العام، أن هاتين الشركتين قدمتا خدماتهما من العام 2012 حتى العام 2017 بموجب مناقصة بقيمة 250 مليون شيكل، وأنه تم اكتشاف سحب أكثر من 100 مليون شيكل بموجب فواتير مزورة أصدرتها الشركتان لصالح ضباط ومفتشين في الجيش ومشرفين على عطاءات خاصة بالجيش.

وأثناء التحقيق معهم في مسألة خلفية الفواتير المزورة ، اعترف الموظفون بتعاونهم مع عدد من كبار الضباط والمفتشين في الجيش وبإصدار فواتير مزورة بملايين الشواكل على مر السنين، وتلقي أموال من الضباط لقاء ذلك.

وذكرت الصحيفة أن هؤلاء الموظفين قدموا مواد لم تكن مشمولة بالمناقصات، وأصدروا فواتير لأعمال لم يتم إنجازها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com