جنرال أمريكي يقول إنه سيقاوم ترامب إذا أمره بضربة نووية دون سند قانوني
جنرال أمريكي يقول إنه سيقاوم ترامب إذا أمره بضربة نووية دون سند قانونيجنرال أمريكي يقول إنه سيقاوم ترامب إذا أمره بضربة نووية دون سند قانوني

جنرال أمريكي يقول إنه سيقاوم ترامب إذا أمره بضربة نووية دون سند قانوني

نقلت محطة "سي.بي.إس نيوز" التلفزيونية عن القائد المسؤول عن الأسلحة النووية في الولايات المتحدة قوله إنه سيقاوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إذا أمره باستخدام أسلحة نووية بشكل "غير قانوني".

وذكرت الشبكة الإخبارية أن الجنرال بسلاح الطيران جون هايتن قائد القيادة الاستراتيجية الأمريكية قال، في لقاء بمنتدى هاليفاكس للأمن الدولي في كندا، إن من المفترض أنه فكر كثيرًا فيما يمكن أن يقوله إذا تلقى أوامر من هذا القبيل.

وقال ردًا على سؤال بشأن تعرضه لمثل هذا السيناريو، "أعتقد أن بعض الناس يظنون أننا أغبياء، نحن لسنا أغبياء، نحن نفكر في مثل هذه الأمور كثيرًا، وكيف لا وأنت تضطلع بهذه المسؤولية؟".

وقالت الشبكة الإخبارية إن هايتن، المسؤول عن الإشراف على الترسانة النووية الأمريكية، شرح العملية التي تلي مثل هذا الأمر، وأوضح قائلًا "كرئيس للقيادة الاستراتيجية أقدم النصح للرئيس وسيقول لي ما الذي ينبغي فعله".

وأضاف "وإذا كان غير قانوني، تخيلوا ماذا سيحدث؟ سأقول، سيدي الرئيس هذا غير قانوني، وتخيلوا ماذا سيفعل؟ سيقول، وما هو الإجراء القانوني، ثم نخرج بخيارات مع مجموعة من الإمكانات لمواجهة الموقف وهذه هي الطريقة وليست بهذا التعقيد".

وتابع هايتن قائلًا: "إذا نفذت أمرًا غير قانوني فإنك ستدخل السجن، قد تظل في السجن بقية حياتك". ولم تعلق وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" على تصريحات الجنرال هايتن حتى الآن.

وتأتي تصريحات الجنرال هايتن بعد تساؤلات لأعضاء بمجلس الشيوخ ومنهم ديمقراطيون وجمهوريون بشأن سلطات ترامب في شن حرب واستخدام أسلحة نووية، والانضمام أو الخروج من اتفاقات دولية وسط التوتر بشأن برامج الأسلحة النووية والصاروخية بكوريا الشمالية وإمكانية تسببها في إثارة أعمال عدائية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com