محكمة إسبانية تلغي إعلان استقلال إقليم كتالونيا.. وزعيم الإقليم يوافق على انتخابات مبكرة – إرم نيوز‬‎

محكمة إسبانية تلغي إعلان استقلال إقليم كتالونيا.. وزعيم الإقليم يوافق على انتخابات مبكرة

محكمة إسبانية تلغي إعلان استقلال إقليم كتالونيا.. وزعيم الإقليم يوافق على انتخابات مبكرة
People wave their "Esteladas" (Catalonian separatist flag) flags during a Catalan pro-independence demonstration at Catalunya square in Barcelona October 19, 2014. Catalonia has dropped plans to hold a referendum on independence from Spain next month but will instead hold a "consultation of citizens", the region's head said on Tuesday. REUTERS/Albert Gea (SPAIN - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)

المصدر: رويترز

أصدرت المحكمة الدستورية الإسبانية، اليوم الثلاثاء، قرارًا بإلغاء إعلان الاستقلال من قبل إقليم كتالونيا، في حين أعلن زعيم الإقليم المقال كارلس بودغمون على إجراء انتخابات مبكرة.

وقالت متحدثة باسم المحكمة الدستورية الإسبانية، الثلاثاء، إن المحكمة ألغت إعلان الاستقلال الذي صدر عن برلمان إقليم كتالونيا، يوم الجمعة الماضي. ‎

وقال زعيم إقليم كتالونيا المقال كارلس بودغمون اليوم الثلاثاء إنه وافق على إجراء انتخابات مبكرة دعت إليها حكومة إسبانيا المركزية في كتالونيا، وإنه لا يسعى للجوء السياسي في بلجيكا.

وأضاف أنه ”سيحترم“ نتائج الانتخابات المقررة في 21 كانون الأول/ديسمبر.

وبين في مؤتمر صحفي في بروكسل أنه لا يحاول الهرب من العدالة بعد أن أوصى المدعي العام بتوجيه اتهامات التمرد والعصيان له.

ونفى أن يكون يعتزم طلب اللجوء في بلجيكا إلا أنه لم يوضح إلى متى يعتزم البقاء في بلجيكا، مشيراً إلى أنه سيبقى هناك لأسباب ”أمنية“.

 وأضاف أنه سيعود إلى كتالونيا عندما يحصل على ”ضمانات“ من الحكومة الإسبانية.

 ودعا بوتشيمون الثلاثاء إلى ”إبطاء“ عملية استقلال كتالونيا لتجنب الاضطرابات، في وقت وضعت الحكومة الإسبانية الإقليم تحت وصايتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com