تعرض دورية لجيش الاحتلال لإطلاق نار من سيناء

تعرض دورية لجيش الاحتلال لإطلاق نار من سيناء
Israeli soldiers walk near the border with the central Gaza Strip July 14, 2014. Palestinian militants resumed rocket attacks on Tel Aviv on Monday after a 24-hour lull in strikes on the Israeli commercial capital, and Israel kept up its air and naval bombardments of the Gaza Strip despite growing international pressure for a ceasefire. REUTERS/Baz Ratner (ISRAEL - Tags: POLITICS MILITARY CIVIL UNREST CONFLICT TPX IMAGES OF THE DAY) - RTR3YN87

المصدر: محمد منصور – إرم نيوز

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، مساء الأحد، أن دورية عسكرية إسرائيلية تعرضت لإطلاق نار قرب الحدود مع مصر مصدره شبه جزيرة سيناء.

وقال أدرعي في تغريدة عبر حسابه الشخصي على تويتر، إن ”قوة عسكرية كانت تهم بنشاط روتيني قرب الجدار الأمني على الحدود مع مصر تعرضت إلى إطلاق نار من سيناء أدى إلى إلحاق ضرر بمركبة عسكرية“.

هذا ولم يصدر أي تعليق رسمي من قبل السلطات المصرية عن الحادثة، أو أي تبنٍ من قبل الجماعات المتطرفة الموجود في شبه الجزيرة.

وكان مصدر أمني بمديرية أمن شمال سيناء قال في وقت سابق لـ“إرم نيوز“ إن ”شرطييْن اثنين قتلا وأصيب 10 آخرون، الأحد، جراء انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور سيارة لقوات الشرطة بمدينة العريش“.

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية المصرية اعتمدت مؤخراً خطة لشبه جزيرة سيناء تتضمن منع عبور قناة السويس إلى سيناء للقادمين من القاهرة وباقي المحافظات بدون حجوزات فندقية أو عقود عمل.

وتشهد مناطق متفرقة في محافظة شمال سيناء هجمات ضد الجيش والشرطة والمدنيين تبنت معظمها جماعة ”أنصار بيت المقدس“ التي أعلنت ولاءها لتنظيم داعش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com