أخبار

30% من الأمريكيين يعتقدون أن بلادهم تقترب من حرب عالمية ثالثة
تاريخ النشر: 15 أكتوبر 2017 20:25 GMT
تاريخ التحديث: 15 أكتوبر 2017 20:25 GMT

30% من الأمريكيين يعتقدون أن بلادهم تقترب من حرب عالمية ثالثة

أظهر استطلاع للرأي أن نحو 30 % من الأمريكيين يعتقدون أن بلادهم سائرة في طريقها نحو إشعال فتيل حرب عالمية ثالثة. وبحسب الاستطلاع الذي أجرته شبكة تلفزيون "سي بي أس" ومؤسسة "يوغوف"، لم يستبعد 48 % من المستطلعة آراؤهم مثل هذا السيناريو. ولكهنم لا يعرفون أي بلد يمكن أن يكون بمثابة العدو للولايات المتحدة في هذه الحرب العالمية الثالثة المتوقعة. وحول احتمال قيام الولايات المتحدة بعمل عسكري ضد كوريا الشمالية،  أكد 62 % من العينة المستطلعة أنه يمكن تجنب العمل العسكري، في حين اعتبر 32 % منهم أن هذه الحرب حتمية وهي واقعة لا محالة، إلا أن 59 % واثقون

+A -A
المصدر: أدهم برهان - إرم نيوز

أظهر استطلاع للرأي أن نحو 30 % من الأمريكيين يعتقدون أن بلادهم سائرة في طريقها نحو إشعال فتيل حرب عالمية ثالثة.

وبحسب الاستطلاع الذي أجرته شبكة تلفزيون ”سي بي أس“ ومؤسسة ”يوغوف“، لم يستبعد 48 % من المستطلعة آراؤهم مثل هذا السيناريو. ولكهنم لا يعرفون أي بلد يمكن أن يكون بمثابة العدو للولايات المتحدة في هذه الحرب العالمية الثالثة المتوقعة.

وحول احتمال قيام الولايات المتحدة بعمل عسكري ضد كوريا الشمالية،  أكد 62 % من العينة المستطلعة أنه يمكن تجنب العمل العسكري، في حين اعتبر 32 % منهم أن هذه الحرب حتمية وهي واقعة لا محالة، إلا أن 59 % واثقون من أن الولايات المتحدة وحلفاءها قادرون على احتواء تهديد كوريا الشمالية.

وشارك بالاستطلاع حوالي 2.4 ألف شخص تقريباً، في الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر /تشرين الأول الجاري وبنسبة خطأ في النتائج لا تزيد عن 2.5 نقطة مئوية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك