داعش يتبنى هجوم لاس فيغاس.. ومعلومات جديدة عن المنفذ (صور) – إرم نيوز‬‎

داعش يتبنى هجوم لاس فيغاس.. ومعلومات جديدة عن المنفذ (صور)

داعش يتبنى هجوم لاس فيغاس.. ومعلومات جديدة عن المنفذ (صور)
People wait in a medical staging area on October 2, 2017, after a mass shooting during a music festival in Las Vegas, Nevada, U.S. REUTERS/Las Vegas Sun/Steve Marcus

المصدر: فريق التحرير

أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش مسؤولية التنظيم عن إطلاق النار فيلاس فيغاس الذي قتل فيه ما لا يقل عن 58 شخصا، في أحدث حصيلة أصدرتها شرطة المدينة.

وقالت أعماق إن ”منفذ هجوم لاس فيغاس هو جندي لداعش ونفذ العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف“.

ونقلت وكالة أعماق عن مصدر أمني قوله إن منفذ الهجوم ”اعتنق الإسلام قبل عدة أشهر“.

لكن مسؤولا أمريكيا شكك في إعلان داعش عن الحادث قائلا إن هناك ما يدعو للاعتقاد بأن مطلق النار، الذي حددت الشرطة هويته بأنه ستيفن بادوك وعمره 64 عاما، لديه تاريخ من المشكلات النفسية.

وقال مسؤولان أمريكيان كبيران إنه لا توجد أدلة حاليا على أن مطلق النار مرتبط بأي جماعة دولية متشددة.

وكشف نقيب شرطة لاس فيغاس جوزيف لومباردو، اليوم الاثنين، عن بعض المعلومات الخاصة بمنفذ المجزرة التي هزت المدينة، فجر اليوم.

وقال في تصريح لشبكة ”سي ان ان“ الأمريكية، إن منفذ العملية ”يدعى ستيفن بادوك، ويبلغ من العمر 64 سنة، وقد تم العثور عليه مقتولا داخل غرفته بالفندق الذي نفذ منه عمليته“.

ورجح لومباردو أن يكون منفذ المجزرة قد وضع حدًا لحياته قبل أن يُكتشف أمره، وأضاف: ”لقد عثرنا داخل غرفته بالفندق على 10 رشاشات من الحجم الكبير“.

وقتل بادوك 50 شخصا على الأقل، وأصاب أكثر من 400 في الحفل الأخير لموسيقى الريف في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، حيث أمطر الحاضرين بالرصاص من الطابق 32 في فندق ”ماندالاي باي“ لعدة دقائق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com