CNN: الاستخبارات الأمريكية تراقب 100 ألف أجنبي خارج البلاد – إرم نيوز‬‎

CNN: الاستخبارات الأمريكية تراقب 100 ألف أجنبي خارج البلاد

CNN: الاستخبارات الأمريكية تراقب 100 ألف أجنبي خارج البلاد

المصدر: إرم نيوز

ذكرت شبكة ”سي أن أن“ التلفزيونية، نقلًا عن مسؤولين أمريكيين كبارًا، أن وكالة الأمن القومي الأمريكي، تتجسس على أكثر من 100 ألف أجنبي خارج الولايات المتحدة، وفقًا للمادة (702) من القانون الفيدرالي لمهام المخابرات الخارجية.

وتسمح المادة المذكورة برصد الأجانب والشخصيات المهمة خارج الولايات المتحدة، للحصول على معلومات استخباراتية، بما في ذلك تلك التي تستخدم لمكافحة الإرهاب الدولي ومواجهة التهديدات السيبرانية.

ووفقًا لمسؤولين رفيعي المستوى في مجال الاستخبارات وإنفاذ القانون، فإن تلك المادة تحمي الولايات المتحدة من ”الإرهاب“ وانتشار الأسلحة والتجسس الأجنبي.

ووصف مسؤول رفيع المستوى في الاستخبارات، خلال تصريحات متلفزة، المادة تلك بأنها ”أهم قانون تشريعي بيد وكالة الأمن القومي والاستخبارات“.

وفى وقت سابق، كتب وزير العدل، النائب العام الأمريكي، جيف سيشينس، ومدير المخابرات الوطنية، دانيال كواتس، رسالة إلى الكونغرس باقتراح جعل القانون الذي يسمح بالمراقبة الإلكترونية للمواطنين في عناوينهم ومنازلهم، ساريًا على نحو غير محدد المدة.

وذكّر النائب العام الأمريكي ومدير الاستخبارات، أعضاء الكونغرس، بضرورة إقرار التعديلات ذات الصلة التي يقترحانها على قانون ”المراقبة السريّة للاستخبارات الخارجية“، لأن التعديلات المقرّة عام 2008 على ما يسمى القسم (702) من القانون ،الذي يجيز فرض المراقبة الإلكترونية على المواطنين والأجانب معًا، تنتهي في نهاية هذا العام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com