حزب ميركل يفوز بالانتخابات التشريعية.. والاشتراكيون ينتقلون إلى صفوف المعارضة
حزب ميركل يفوز بالانتخابات التشريعية.. والاشتراكيون ينتقلون إلى صفوف المعارضةحزب ميركل يفوز بالانتخابات التشريعية.. والاشتراكيون ينتقلون إلى صفوف المعارضة

حزب ميركل يفوز بالانتخابات التشريعية.. والاشتراكيون ينتقلون إلى صفوف المعارضة

فاز المحافظون الألمان بزعامة المستشارة أنغيلا ميركل في الانتخابات التشريعية، اليوم الأحد، وحصدوا ما بين 32,5%  و 33,5 % من الأصوات بحسب توقعات تلفزيونات عامة، فيما حقق اليمين القومي والشعبوي اختراقاً تاريخياً.

وحلَّ الاشتراكيون الديمقراطيون في المرتبة الثانية بـ20% الى 21 %، وجاء اليمين المتشدد في المرتبة الثالثة، حيث حصل على ما بين  13 %  و 13,5 %، ثم اليسار الراديكالي بنسبة 9 % ثم الليبراليون وحزب الخضر، بحسب تقديرات استندت إلى استطلاعات رأي لدى الخروج من مراكز الاقتراع بثتها قناتا "ايه آر دي" و"زد دي اف".

وفي سياق متصل، أعلن الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا الأحد أنه لن يشارك في ائتلاف حكومي مع المحافظين في حكومة جديدة برئاسة أنغيلا ميركل، وأنه يفضّل الانتقال إلى المعارضة، وذلك بعد أن مُني بهزيمة كبيرة في الانتخابات التشريعية الأحد.

وقالت المسؤولة في الحزب "مانويلا شفيزيغ" خلال تصريح لشبكة "زد دي اف" التلفزيونية: "لقد تلقينا تكليفاً واضحاً من الناخبين للتوجّه نحو المعارضة" مضيفة: "بالنسبة إلينا، ينتهي الائتلاف الكبير (مع المحافظين) اليوم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com