تونس.. سجن قادة بجبهة الخلاص المعارضة بتهمة "التآمر على أمن الدولة"

تونس.. سجن قادة بجبهة الخلاص المعارضة بتهمة "التآمر على أمن الدولة"

أصدرت السلطات القضائية التونسية، اليوم السبت، أحكامًا بإيداع قياديين من "جبهة الخلاص" المعارضة السجن، بعد استكمال التحقيقات معهما وتوجيه تهمة "التآمر على أمن الدولة" إليهما.

وقال مصدر قضائي تونسي لـ "إرم نيوز"، إنّ القاضي المكلف بمتابعة ملف الموقوفين استكمل التحقيق مع المحامي والقيادي في "جبهة الخلاص" رضا بلحاج ومع الناشطة السياسية شيماء عيسى وقرّر إصدار مذكرة إيداع بالسجن في حقهما.

سلسلة التوقيفات مرتبطة ببعضها، حيث تتعلق بمخطط للتآمر على أمن الدولة والتحقيقات مستمرة للكشف عن حيثيات وتفاصيل هذا المخطط
مصدر أمني تونسي

وأوضح المصدر أنّ قرار القاضي جاء بناء على نتائج التحقيقات معهما في القضية المتعلقة بـ "شبهات تكوين وفاق بغاية التآمر على أمن الدولة الداخلي وتدبير الاعتداء المقصود به تبديل هيئة الدولة".

ولاحقا، أصدر القضاء التونسي مذكرة إيداع بالسجن ضد أمين عام حزب التيار الديمقراطي والقيادي بجبهة "الخلاص الوطني" غازي الشواشي بتهمة التآمر على أمن الدولة، وفق ما أكده مصدر قضائي لـ"إرم نيوز".

وفي وقت سابق أصدر القاضي المكلف بمتابعة ملفات الموقوفين على ذمة القطب القضائي لمكافحة الإرهاب مذكرات إيداع بالسجن بحقّ كل من جوهر بن مبارك وعصام الشابي وكمال لطيف وخيّام التركي وعبدالحميد الجلاصي.

وتم إيداع المتهمين بعد أيام من توقيفهم، بينما لا يزال قاضي التحقيق يواصل التحقيق مع متهمين آخرين، من بينهم مدير إذاعة "موزاييك" نور الدين بوطار.

يشار إلى أنه تم، مساء يوم الإثنين 13 شباط/فبراير، توقيف نورالدين بوطار، ضمن حملة اعتقالات شملت سياسيين، وقضاة، ومحامين، ورجال أعمال.

أخبار ذات صلة
بتهمة التآمر على أمن الدولة.. قضاء تونس يودع رجل أعمال وقياديًا سابقًا في "النهضة" السجن

وقالت إذاعة "موزاييك" المحلية في وقت سابق، إن "التحقيقات الأولية شملت 20 شخصًا، بينهم كوادر أمنية"، مشيرة إلى "الاستماع لشهادات مدير عام في الإدارة العامة للأمن الوطني ودبلوماسي سابق تم إخلاء سبيله بعد الاستماع لإفادته".

وأكد مصدر أمني تونسي أن "التحقيقات الأولية أظهرت الاشتباه بضلوع شبكة واسعة من الأمنيين والسياسيين والناشطين في المجال الرقمي، ومن المنتظر أن يتم توسيع دائرة التحقيقات معهم من أجل التوصل إلى معرفة أهداف هذه الشبكة ومخططاتها".

وأضاف المصدر أن سلسلة التوقيفات هذه مرتبطة ببعضها، حيث تتعلق بمخطط للتآمر على أمن الدولة، لكن التحقيقات مستمرة للكشف عن حيثيات وتفاصيل هذا المخطط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com