المرصد: مقتل 7 مرتزقة سوريين جندتهم روسيا في ليبيا
المرصد: مقتل 7 مرتزقة سوريين جندتهم روسيا في ليبياالمرصد: مقتل 7 مرتزقة سوريين جندتهم روسيا في ليبيا

المرصد: مقتل 7 مرتزقة سوريين جندتهم روسيا في ليبيا

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، مقتل 7 من المرتزقة السوريين في ليبيا، جرّاء انفجار لغم بسيارة إطعام في واقعة نادرة.

وبحسب ما نشر المرصد على موقعه، فإن القتلى هم ممن جندتهم شركة فاغنر الروسية، مؤخرا، وأرسلتهم إلى ليبيا لحماية منشآت نفطية وهم 6 من أبناء حمص وريفها، فضلا عن عنصر آخر من محافظة السويداء.

وهذه المرة الأولى التي يقتل فيها مرتزقة جندتهم الشركة الأمنية الروسية "فاغنر"، التي تواصل بدورها تجنيد السوريين وإرسالهم كمرتزقة إلى ليبيا.

وكان المرصد السوري أكد في وقت سابق أن مرتزقة روسيا من حملة الجنسية السورية، لايزالون متواجدين في ليبيا، وبدلا من عودتهم إلى سورية بعد التوافق الليبي-الليبي، قامت "شركة فاغنر" الروسية بتجنيد المزيد لصالحها وإرسالهم إلى ليبيا.

واتهم المرصد الشركة الروسية بمواصلة تجنيد السوريين وإرسالهم كمرتزقة لحماية مصالحها في ليبيا، حيث جرى مؤخرا تجنيد شبان ورجال من محافظة السويداء ومحافظات سورية عدة وإرسالهم إلى ليبيا.

ورأى المرصد أن روسيا تستغل الأوضاع المعيشية الصعبة في سوريا، وتستغل حاجة الشبان والرجال للعمل وتأمين مستلزمات الحياة اليومية، فتقوم بتجنيدهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com