الرئاسة التونسية تنفي اتهام قيس سعيد لليهود بالسرقة (فيديو) ‎
الرئاسة التونسية تنفي اتهام قيس سعيد لليهود بالسرقة (فيديو) ‎الرئاسة التونسية تنفي اتهام قيس سعيد لليهود بالسرقة (فيديو) ‎

الرئاسة التونسية تنفي اتهام قيس سعيد لليهود بالسرقة (فيديو) ‎

نفت الرئاسة التونسية، اليوم الأربعاء، أن يكون الرئيس التونسي قيس سعيد اتهم اليهود بالسرقة، مكذبة كل ما نُسب إلى الرئيس معتبرة أنه مجرد "مغالطات".

وقالت الرئاسة في بيان: "لم يتعرض رئيس الجمهورية لأي دين ولم يكن هناك أي مبرر يستسيغه أي عاقل لطرح قضيّة الأديان في ظل هذه الاحتجاجات، هذا فضلا عن أنه يعتبر أن هذه القضية غير مطروحة أصلا في تونس".

وأضاف البيان أن سعيد "يفرّق بين اليهودية من جهة، والصهيونية من جهة أخرى. وللتذكير فإن رئيس الجمهورية تولى دعوة كبير الأحبار في تونس لحضور موكب أدائه لليمين الدستورية من بين عدد من المدعوين الآخرين، منهم مفتي الجمهورية وكبير الأساقفة في تونس".

وذكّر البيان بزيارة الرئيس التونسي معبد الغريبة ولقائه المواطنين التونسيين من اليهود، وعزائه شخصيا في المناضل جلبار نقاش الذي كانت تربطه به علاقة صداقة متينة، حسب تعبير الرئاسة.


وكشف البيان أن قيس سعيد اتصل صباح اليوم في مكالمة هاتفية بكبير الأحبار "حاييم بيتان"، وأنه يعتبر أن "اليهود التونسيين هم مواطنون يحظون برعاية الدولة التونسية وبحمايتها كسائر المواطنين".



واتهم البيان الرئاسي أن "في تونس من لا يتورع عن الكذب والافتراء ويتظاهر بما لا يبطن لتحقيق غايات سياسية معلومة لدى الجميع، فلم يكفه العمل على الحصار في الداخل، نجده يسعى اليوم إلى فرض الحصار من الخارج بالتواطؤ مع من يتآمرون على تونس وشعبها".


الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com