"وليامز": تم الاتفاق على آلية اختيار السلطة التنفيذية في ليبيا.. والتصويت عليها الاثنين
"وليامز": تم الاتفاق على آلية اختيار السلطة التنفيذية في ليبيا.. والتصويت عليها الاثنين"وليامز": تم الاتفاق على آلية اختيار السلطة التنفيذية في ليبيا.. والتصويت عليها الاثنين

"وليامز": تم الاتفاق على آلية اختيار السلطة التنفيذية في ليبيا.. والتصويت عليها الاثنين

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مساء اليوم السبت عن توصل اللجنة الاستشارية لملتقى الحوار السياسي الليبي إلى اتفاق حول آلية اختيار السلطة التنفيذية التي ستنبثق عن الحوار بين أطراف النزاع وتقود البلاد لمرحلة انتقالية مقبلة.

وقالت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة ستيفاني وليامز خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم في جنيف إن " الجلسة العامة لملتقى الحوار السياسي ستصوت يوم الإثنين المقبل على آلية اختيار المناصب التنفيذية للمرحلة التمهيدية، والتي توصلت إليها اللجنة الاستشارية اليوم ".

وأوضحت وليامز أن "العملية السياسية التي انطلقت في تونس (ملتقى الحوار السياسي الليبي) هي ليبية _ ليبية وليست بقيادة دول أجنبية ولا في غرف مظلمة ".

والأربعاء الماضي أعلنت بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا انطلاق اجتماعات اللجنة الاستشارية لملتقى الحوار السياسي الليبي في قصر الأمم المتحدة في جنيف، والتي استمرت حتى اليوم السبت في مهمة رئيسية هي مناقشة القضايا العالقة والمتعلقة باختيار سلطة تنفيذية موحدة في ليبيا وتقديم توصيات ملموسة وعملية يتخذها الملتقى بكامل هيئته .

وتقود بعثة الأمم المتحدة في ليبيا المتمثلة في رئيستها بالإنابة ستيفاني ويليامز جهود التوافق بين الليبيين عبر حوار انطلق في 9 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي في العاصمة التونسية في مسعى للتوصل إلى تفاهمات لإنهاء النزاع الليبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com