تنسيق مصري جزائري رفيع المستوى بشأن ليبيا
تنسيق مصري جزائري رفيع المستوى بشأن ليبياتنسيق مصري جزائري رفيع المستوى بشأن ليبيا

تنسيق مصري جزائري رفيع المستوى بشأن ليبيا

أعلنت مصر الخميس توافقها مع الجزائر لتكثيف التنسيق المشترك خلال الفترة القادمة بينهما من أجل عودة الأمن والاستقرار إلى ليبيا.

وبحسب بيان للرئاسة المصرية، فإن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أجرى اليوم اتصالا هاتفيا مع الرئيس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية.

وأوضح البيان، أن السيسي تقدم بالتهنئة إلى نظيره الجزائري بمناسبة تعافيه من فيروس كورونا، متمنيًا له دوام الصحة والعافية وللجزائر وشعبها الشقيق كل خير وسلام وازدهار.

و أوضح البيان تبادل الرؤى بشأن عدد من الملفات الإقليمية، خاصةً الأزمة الليبية، حيث تم التوافق على تكثيف التنسيق المشترك خلال الفترة القادمة بين البلدين من أجل عودة الأمن والاستقرار لهذا البلد الشقيق.

وكشف أن الاتصال تناول التباحث حول سبل تعزيز أطر التعاون الثنائي بين البلدين؛ لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وإجراءات الوقاية الصحية من خلال تبادل الخبرات بين الأجهزة المعنية.

ولفت البيان إلى تأكيد الرئيس تبون على اعتزاز الجزائر بالروابط والعلاقات الوثيقة التي تربطها بمصر على المستويين الرسمي والشعبي، مثمناً "تفاعل مصر المتزن والحكيم للتعامل مع مختلف القضايا الإقليمية المستند على ثقلها السياسي المحوري على الصعيدين الإقليمي والدولي".

ونوه بأن الرئيس أكد تميز العلاقات الثنائية الأخوية بين مصر والجزائر، وتطلع مصر للدفع قدماً بأطر التعاون الثنائي على شتى الأصعدة، لا سيما فيما يتعلق بتعزيز قنوات التواصل بين البلدين على المستوى الاقتصادي وتعظيم حجم التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات البينية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com