البوليساريو تشترط اعتراف المغرب بـ"دولة الصحراء" لاستئناف المفاوضات
البوليساريو تشترط اعتراف المغرب بـ"دولة الصحراء" لاستئناف المفاوضاتالبوليساريو تشترط اعتراف المغرب بـ"دولة الصحراء" لاستئناف المفاوضات

البوليساريو تشترط اعتراف المغرب بـ"دولة الصحراء" لاستئناف المفاوضات

صرح الناطق الرسمي باسم جبهة البوليساريو للإعلام الجزائري، أن ما يسمى بـ "الجمهورية العربية الصحراوية" لن تستأنف المفاوضات مع المغرب، إلا إذا اعترف بها دولة كاملة السيادة.
وجاء في تصريح حمادة سلمى الداف أن الجبهة :"لا تعترض على الحلول السلمية لكن لن تعود إلى طاولة المفاوضات مع المغرب إلا في حال اعتراف المغرب بها كدولة ذات سيادة وكاملة العضوية في الاتحاد الإفريقي".
وتابع أنه في حال رفض المملكة هذا الشرط، فإن " الحل الوحيد يبقى الانسحاب من الأراضي الصحراوية المحتلة بقوة السلاح" حسب تعبيره.
أما فيما يخص عدم تعيين مبعوث أممي لحد الآن، قال المتحدث"المبعوث يبقى مجرد وسيط في مسألة التسوية، ووجوده من عدمه ليس ضروريا لاستئناف المفاوضات".
وتوقفت المفاوضات بين المغرب وجبهة البوليساريو بحضور الجزائر وموريتانيا، منذ الجولة التي انعقدت في شهر مارس 2019 بمدينة جنيف السويسرية ،تحت إشراف المبعوث الأممي السابق هورست كولر، الذي تنحى عن هذه المهمة في 22 مايو/أيار لأسباب صحية حسب ما جاء في بيان الأمم المتحدة، التي لم تنجح منذ ذلك الوقت في تعيين خليفة له.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com