البوليساريو "تدين" قرار أمريكا الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء الغربية‎
البوليساريو "تدين" قرار أمريكا الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء الغربية‎البوليساريو "تدين" قرار أمريكا الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء الغربية‎

البوليساريو "تدين" قرار أمريكا الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء الغربية‎

نددت جبهة البوليساريو، الخميس، بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية.

وقالت وزارة الإعلام الصحراوية في بيان: "تدين حكومة الجمهورية الصحراوية وجبهة البوليساريو بأشد عبارات الإدانة، إقدام الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب على الاعتراف" بسيادة المغرب على الصحراء الغربية.

واعتبر البيان أن "قرار ترامب لا يغير في أي شيء من الطبيعة القانونية للقضية الصحراوية".

وأضاف: "الموقف المعلن عنه من طرف ترامب يشكل خرقا سافرا لميثاق الأمم المتحدة، ويعرقل مجهودات المجتمع الدولي الرامية لإيجاد حل سلمي للنزاع الدائر بين المغرب والجمهورية الصحراوية".

من جانبه، قال ممثل لجبهة البوليساريو: إن الجبهة "تأسف بشدة" لقرار أمريكا الاعتراف بسيادة المغرب على المنطقة، مضيفا أن القرار الأمريكي "غريب لكن ليس مفاجئا".

وأضاف ممثل جبهة البوليساريو في أوروبا: "هذا القرار لن يغير قيد أنملة من حقيقة الصراع ومن حق شعب الصحراء الغربية في تقرير المصير"، مؤكدا أن البوليساريو "ستواصل الكفاح".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، عن اتفاق "تاريخي" لتطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل، في إطار خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط، مقدماً في المقابل اعتراف واشنطن بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com