تنظيم القاعدة في شمال أفريقيا يعين زعيما خلفا لدروكدال
تنظيم القاعدة في شمال أفريقيا يعين زعيما خلفا لدروكدالتنظيم القاعدة في شمال أفريقيا يعين زعيما خلفا لدروكدال

تنظيم القاعدة في شمال أفريقيا يعين زعيما خلفا لدروكدال

عيّن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي أحد كوادره على رأس التنظيم خلفا للجزائري عبد المالك دروكدال الذي قُتل بيد القوات المسلحة الفرنسية في حزيران/يونيو الماضي في شمال مالي، بحسب ما أفاد السبت موقع سايت الأمريكي المتخصص في مراقبة مواقع الجماعات المتطرّة.

وأعلن التنظيم في شريط فيديو تلقاه موقع سايت، عن تعيين زعيم جديد له، هو الجزائري أبو عبيدة يوسف العنابي، الرئيس الحالي لـ"مجلس الأعيان" الذي يعمل كلجنة توجيهية للجماعة الجهادية.

وبحسب مركز الأبحاث الأمريكي "مشروع مكافحة التطرف" (كاونتِر إكستريميسم بروجكت)، فإن هذا العضو السابق في الجماعة السلفية للدعوة والقتال الجزائرية المدرج على اللائحة الأمريكية السوداء لـ"الإرهابيين الدوليين" منذ أيلول/سبتمبر 2015 هو أيضا مسؤول الفرع الإعلامي بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، ويظهر بانتظام في مقاطع الفيديو التي ينشرها التنظيم.

وكان الجيش الفرنسي قتل في حزيران/يونيو في عملية في مالي زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي عبد المالك دروكدال.

وفي آذار/مارس 2017، اتحد المسلحون المرتبطون بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي تحت مظلة "جماعة نصرة الإسلام والمسلمين".

وفي الرسالة التي نُشرت السبت، تطرق تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي إلى عملية الإعدام الأخيرة لمبشّرة سويسرية كانت محتجزة كرهينة في منطقة الساحل، عازيا سبب ذلك إلى محاولة "الصليبيين الفرنسيين" إطلاق سراحها.

واختُطفت بياتريس ستوكلي المتحدرة من منطقة بال والتي عملت مبشّرة في تمبكتو، للمرة الثانية قبل أربع سنوات، بعدما خطفها مسلحون مرة أولى في 2012، بحسب وكالة أنباء كيستون - آي تي أس السويسرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com