ليبيا.. حفتر يعين عبدالسلام الحاسي قائدا جديدا للقوات الخاصة
ليبيا.. حفتر يعين عبدالسلام الحاسي قائدا جديدا للقوات الخاصةليبيا.. حفتر يعين عبدالسلام الحاسي قائدا جديدا للقوات الخاصة

ليبيا.. حفتر يعين عبدالسلام الحاسي قائدا جديدا للقوات الخاصة

كشفت مصادر عسكرية ليبية لـ"إرم نيوز"، أن القائد العام للقوات المسلحة الليبية، المشير خليفة حفتر، أصدر يوم الأحد، قرارا بتكليف اللواء عبدالسلام الحاسي، قيادة إدارة القوات الخاصة (الصاعقة).

ويأتي تكليف الحاسي بهذا المنصب خلفا للواء ونيس بوخمادة، الذي توفي مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري؛ إثر "أزمة صحية مفاجئة".

واللواء الحاسي، من مواليد مدينة شحات عام 1943، تخرج من الكلية العسكرية برتبة ملازم ثان، والتحق بالقوات الخاصة في مطلع السبعينيات.

وتقلد الحاسي العديد من المناصب في عهد النظام السابق، منها ضابط العمليات بالقوات الخاصة وشعبة الإمداد بالجو.

وهو من أوائل الضباط الذين انشقوا عن النظام السابق، ومن الضباط الذين التحقوا مبكرا بعملية الكرامة، منذ أيار/ مايو 2014، وكلف من قبل القيادة العامة آمرا لغرفة عمليات عمر المختار بالجبل الأخضر، كما كُلف من قبل القيادة آمرا لغرفة عمليات الكرامة في بنغازي.

وتم ترقية الحاسي من قبل المشير حفتر، في حزيران/ يونيو 2017، من رتبة عميد إلى رتبة لواء.

وكلف الحاسي من قبل القيادة العامة بمنصب آمر غرفة عمليات تحرير الجنوب، التي تولت إدارة عمليات تحرير وتطهير الجنوب الليبي من "المتشددين والمرتزقة والمتمردين التشاديين وعصابات الجريمة المنظمة والاتجار بالبشر".

وشغل الحاسي منصب آمر غرفة عمليات المنطقة الغربية إبان حرب تحرير طرابلس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com