مصدر مقرب من لجنة الحوار العسكرية: حفتر هو الممثل الوحيد للجيش الليبي
مصدر مقرب من لجنة الحوار العسكرية: حفتر هو الممثل الوحيد للجيش الليبيمصدر مقرب من لجنة الحوار العسكرية: حفتر هو الممثل الوحيد للجيش الليبي

مصدر مقرب من لجنة الحوار العسكرية: حفتر هو الممثل الوحيد للجيش الليبي

أفاد مصدر مقرب من لجنة الحوار العسكرية ( 5+5 ) الليبية، المنعقدة في مصر هذه الأيام، بأن الجانب الممثل للقيادة العامة لديه بضع نقاط مهمة لا يمكنه التنازل عنها.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لـ"إرم نيوز"، إن "أهم بند تمت مناقشته في جلسات اليوم الأول من أعمال لجنة الحوار يتعلق بتعريف القيادة العامة للجيش ومقرها وقائدها وأي قوات ستنضم إليها".

وبيَّن المصدر أن "القيادة العامة بقيادة المشير خليفة حفتر ومقرها الرجمة بمنطقة الأبيار جنوب بنغازي هي الجهة العسكرية الوحيدة ذات الشرعية العسكرية التي يجب أن تنضوي تحتها أي قوات عسكرية في كل أرجاء ليبيا".

تجدر الإشارة إلى أن أعمال اللجنة العسكرية ( 5+5 ) تستمر لليوم الثاني على التوالي في أحد فنادق مدينة الغردقة، وسط إجراءات أمنية مشددة.

ومن ضمن البنود المعلنة لعمل هذه اللجنة، تشكيل قوة مسؤولة عن تأمين مقر المجلس الرئاسي والحكومة الجديدة في سرت، وإنشاء لجنة عسكرية موسعة لبحث إعلان قوة عسكرية موحدة في ليبيا، ووضع خطط لإبعاد المرتزقة والميليشيات المسلحة وتأمين المواقع النفطية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com