المحجوب: مرتزقة أردوغان بدأوا مغادرة ليبيا
المحجوب: مرتزقة أردوغان بدأوا مغادرة ليبياالمحجوب: مرتزقة أردوغان بدأوا مغادرة ليبيا

المحجوب: مرتزقة أردوغان بدأوا مغادرة ليبيا

قال مدير التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي اللواء خالد المحجوب، إن المرتزقة التابعين للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بدأوا مغادرة البلاد.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية، أن حوالي 3 آلاف من المرتزقة التابعين لأردوغان غادروا المنطقة الغربية واتجهوا إلى المطار، مضيفا: "لا نعلم هل الموقف التركي تغير في المنطقة أم  أن هناك سببا آخر لمغادرة المرتزقة لليبيا لحاجة تركيا لهم بالقتال في منطقة أخرى، لكن ما يهمنا أنهم بدأوا ترك البلاد".



وأشار إلى أنه تم الاتفاق خلال اجتماعات الوفود الليبية بالغردقة، على ضرورة التوصل إلى أفكار حقيقية لحل الميليشيات، مع الاتفاق على أهمية توحيد مؤسسات الدولة.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، قد أعلنت عن بدء اجتماعات عسكرية، الاثنين، بين الجيش الليبي وحكومة الوفاق في مدينة الغردقة المصرية.

وأشارت البعثة إلى أن المحادثات تجري برعاية من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، لافتة إلى أن هذه الاجتماعات تأتي في إطار المحادثات المستمرة للجنة العسكرية المشتركة (5+5).

وفي الإطار ذاته، قال مستشار رئيس مجلس النواب الليبي، فتحي المريمي، إن جميع الليبيين مجمعون على ضرورة إخراج كل القوات الأجنبية من البلاد وعلى رأسها الجيش التركي، موضحا أنه لن يبقى أي قوات عسكرية في ليبيا سوى الجيش الوطني.

وطالب مستشار رئيس مجلس النواب الليبي خلال تصريحات تلفزيونية، كل الجماعات والميليشيات المسلحة بتفكيك سلاحها وتسليمه للجيش الوطني الليبي، مؤكدا أن الميليشيات والجماعات الإرهابية مرفوضة في ليبيا ولا جلوس ولا تفاوض معها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com