المشيشي يعتزم دمج وزارات اقتصادية‎ والتونسيون يتطلعون لحكومة إنقاذ
المشيشي يعتزم دمج وزارات اقتصادية‎ والتونسيون يتطلعون لحكومة إنقاذالمشيشي يعتزم دمج وزارات اقتصادية‎ والتونسيون يتطلعون لحكومة إنقاذ

المشيشي يعتزم دمج وزارات اقتصادية‎ والتونسيون يتطلعون لحكومة إنقاذ

بينما يتطلع التونسيون إلى الإعلان عن حكومة إنقاذ، أفادت مصادر سياسية، اليوم الأحد، بأن رئيس الوزراء المكلف هشام المشيشي يعتزم دمج وزارات اقتصادية.

ومن المنتظر أن يعلن رئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي عن حكومته خلال الساعات القليلة المقبلة، وسط غموض حول برنامجها السياسي والاقتصادي.

وأشارت المصادر إلى أن المشيشي يعتزم دمج وزارات المالية والاستثمار والتنمية وأملاك الدولة في وزارة واحدة من المتوقع أن يقوها الخبير الاقتصادي علي الكعلي.

وأوضحت المصادر أن هذه الخطوة "تهدف إلى المساعدة في إعادة هيكلة الحكومة وإنعاش الاقتصاد".

وبحسب مراقبين "يتطلع التونسيون إلى حكومة تستجيب لانتظاراتهم في إصلاح الوضع الاقتصادي المنهار، والانحدار غير المسبوق في مؤشرات التنمية بالبلاد، لاسيما في ظل التحذيرات المتواترة التي يطلقها خبراء الاقتصاد من إمكانية حدوث "انفجار اجتماعي".

 



وغذّى المشيشي، مؤخرا حالة القلق والمخاوف من خلال تصريح على هامش المشاورات الجارية لتشكيل الحكومة، قال فيه إن "حكومته المرتقبة لا يمكنها الشروع في الإقلاع الاقتصادي إلا بعد مُضي سنتين على الأقل من العمل على تحقيق الموازنة في المؤشرات المالية والاقتصادية المختلة".

نجاح مشروط

مصارحة التونسيين

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com