"الجبهة الشعبية": تغيير النظام السياسي بتونس هو الحل (فيديو)
"الجبهة الشعبية": تغيير النظام السياسي بتونس هو الحل (فيديو)"الجبهة الشعبية": تغيير النظام السياسي بتونس هو الحل (فيديو)

"الجبهة الشعبية": تغيير النظام السياسي بتونس هو الحل (فيديو)

كشف الناطق باسم الجبهة الشعبية في تونس، حمة الهمامي، أن هناك صراعا محتدما بين رئيس البلاد قيس سعيّد، ورئيس البرلمان راشد الغنوشي حول الحكومة، مشيرا إلى أن هذا الصراع بات يستدعي تغيير النظام السياسي.

وقال حمة الهمامي، وهو زعيم اليسار التونسي، لـ"إرم نيوز"، إن "البلاد تشهد اليوم صراعا حقيقيا وحربا بين الرئاسة ورئاسة البرلمان على مقر الحكومة"، معتبرا أن "الخلاف بين النهضة والرئيس هو خلاف حول النفوذ".

https://youtu.be/WURUnFSyygI

وأضاف أن "كل ما يحدث اليوم هو صراع على من سيتحكم في السلطة، في ظل غياب برنامج واضح لحكم البلاد"، مشددا على أن "الحل يكمن في تغيير النظام الحالي الذي لم يخلق استقرارا سياسيا وتسبب في أزمات اقتصادية وسياسية، لا سيما في ظل غياب الثقة بين الطبقة السياسية وتعفن الوضع السياسي وتفشي خطابات الكراهية وطغيان سلطة الأحزاب على المصلحة العليا للبلاد، وانتشار منطق المحاصصة والفساد السياسي".

وفي رده على سؤال حول موقفه من حكومة هشام المشيشي المنتظرة، أفاد بأن "تكوين حكومة كفاءات مستقلة يعطي فكرة على واقع الديمقراطية في تونس، وعلى غياب البرامج والآليات والأهداف الحقيقية لإنقاذ البلاد من الأزمات المتواترة"، لافتا إلى أن "حكومة الكفاءات المستقلة التي أعلن عنها رئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي لا تحمل برنامجا".

ورأى الهمامي، أن "حكومة المشيشي لا تختلف عن حكومة إلياس الفخفاخ وعن الحكومات المتعاقبة، منذ ثورة 14 يناير/كانون الثاني 2011؛ نظرا لافتقادها إلى برامج سياسية واقتصادية واضحة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com